فن ومشاهير /أخبار المشاهير

عرفان خان مكرّمًا في مهرجان دبي السينمائي

عرفان خان
نجم بوليوود عرفان خان
مهرجان دبي السينمائي يكرم عرفان خان

أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الجديدة، عن تكريم نجم بوليوود عرفان خان Arfan Khan على مجمل أعماله الفنية، التي تجمع ما بين السينما المستقلة والتجارية.

عرفان البالغ من العمر 47 عامًا، بدأ حياته الفنية في عام 1988، في فيلم "Salam Mumbai" والذي رُشّح للأوسكار، ومن بعدها توالت أعماله التي ترك فيها بصمة وأثرًا لدى الجمهور والنقاد، وحاز على العديد من الجوائز، ويُعرف بتمثيله في أفلام بوليوود، كما شارك في أفلام هندية بريطانية وعدد من مشاريع هوليوود. وشارك في الفيلم الأمريكي الرجل العنكبوت المذهل.

درس في المدرسة الوطنية للدراما في نيودلهي عام 1984، وتخرّج منها عام 1987، ثم انتقل إلى مومباي، ومن هناك بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة على المسرح وفي التلفزيون.

وكان خان يدرس ليحصل على درجة الماجستير، عندما حصل على منحة للدراسة في مدرسة الدراما الوطنية في نيودلهي عام 1994. اكتسب شهرة واسعة في الهند من خلال تمثيله عددًا من الأفلام مثل "The Warrior"، "Maqbool"، وغيرهما.

في عام 1988 بدأ عرفان بدور بسيط في فيلم "Salam Mumbai" الذي رُشّح لجائزة الاوسكار، وبعدها قام بأدوار عادية عدة إلى عام 1994 ليأخذ الدور الرئيسي في فيلم (المخبر الخاص).

وفي عام 2001 شارك عرفان في فيلم (المحارب)، وهو من إخراج هندي وإنتاج هوليوودي، والذي يعدّ انطلاقة عرفان الحقيقية.

قدّم عرفان برنامجًا تلفزيونيًّا "Mano Ya Na Mano"، وشارك في حملة إعلانية لشركة اتصالات شهيرة.

وفي عام 2012 قدّم فيلمًا بعنوان "Paan Singh Tomar"، حيث أشاد النقاد بأدائه في الفيلم، وقد ظهر عرفان خان في أكثر من 30 فيلمًا في بوليوود.

رشحته لغته الإنكليزية الجيدة للعمل في أفلام مهمة، وحازت على رضا وإشادة النقاد مثل: New York, I Love You، وA Mighty Heart، وSlumdog Millionaire، Life of Pi.

وفي عام 2003 قدّم أهمّ الأدوار الشريرة في السينما الهندية في فيلم (هاسلي)، حيث حصل على أول جائزة في مسيرته السينمائية، وكانت الجائزة الأولى من الفيلم فير، وهي أفضل ممثل في دور سلبي.

ولم يكتفِ عرفان بجائزة واحدة، بل حصل أيضًا على جائزة سكرين ويكلي لأفضل ممثل شرير.

لكنّ أهم جوائزه FilmFare Awards، وجائزة الروح المستقلة، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة.

 

إيشواريا راي تجمع مشاهير بوليوود في حفل ميلاد ابنتها..شاهدوا الصور!

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X