إنتاج وبيع "خبز بالصراصير".. هل تتجرأ على تجربته؟

أول مجموعة من "خبز الصراصير" للبيع في المدن الفنلندية
يتكوَّن من صراصير الليل المجفَّفة
"خبز الصراصير" في الأسواق
إنتاج أول رغيف من "خبز الصراصير"!
يحتوي على نحو 70 "صرصاراً منزلياً"
شركة أغذية كبرى تبيع أول خبز مصنوع من الصراصير!
7 صور
شهدت فنلندا إنتاج وبيع أول رغيف في العالم، تدخل الحشرات في مكوناته! حيث يتكوَّن من صراصير الليل المجفَّفة، والطحين، إضافة إلى البذور. ويحتوي الرغيف على أعلى نسبة من البروتين، أكثر من الخبز العادي، بفضل مسحوق الحشرات.

وتبيع إحدى أكبر شركات الأغذية في فنلندا ما تزعم بأنه أول خبز مصنوع من الحشرات، بعد تغيير التشريع الفنلندي.
وقال ماركوس هيلتسروم، رئيس قسم المخبوزات في مجموعة فاتسر: إن رغيفاً واحداً، يحتوي على نحو 70 "صرصاراً منزلياً" مجففاً، ومطحوناً إلى بودرة، ومضافاً إلى الدقيق، وأن "الصرصار" يمثل نحو 3% من وزن الخبز.
وأضاف: "إن التشريع الفنلندي تغيَّر في 1 نوفمبر ليسمح ببيع الحشرات كغذاء، والفنلنديون معروفون باستعدادهم لتجربة أشياء جديدة". ووفقاً لاستطلاع أجرته شركة فاتسر، فإن "المذاق الجيد، والطازج" من بين أبرز معايير الخبز. بحسب وكالة "أسوشييتد برس".
وقالت سارة، وهي طالبة من هلسنكي، بعد أن تذوَّقت المنتج الجديد: "لا أشعر بالفرق. طعمه مثل الخبز العادي".
جدير بالذكر، أن بعض الدول الغربية يزيد فيها الاهتمام بالحشرات بصفتها مصدراً للبروتين بسبب زيادة المطالبات بالاعتماد على مصادر إضافية للغذاء، ومعاملة الحيوانات بطريقة أكثر رحمة، وقد قدَّرت "الأمم المتحدة" في العام الماضي، بأن ملياري شخص على الأقل يتناولون الحشرات، وأن ما لا يقل عن 1900 نوع من الحشرات تُستخدم طعاماً.
هذا وقد عُرضت أول مجموعة من "خبز الصراصير" للبيع في المدن الفنلندية الكبيرة يوم الجمعة الماضي، ويباع الرغيف بـ 3.99 يورو (4.72 دولار) مقارنة مع 2 إلى 3 يورو للرغيف العادي.