أسرة ومجتمع /خصوصيات

مشكلتي أني ضعيفة الشخصية وخجولة جداً

مرحبا خالة حنان،
مشكلتي أني ضعيفة الشخصية، وخجولة جداً، لدرجة أن يدي ترتجف، وإذا حاولت أن أمنع الرجفة تزيد، وأيضاً لا أقدر أن أقول لا لصديقاتي، أو أن أرفض أي طلب، ماذا أفعل يا خالة؟
ندى
الحل والنصائح من خالة حنان:
1- رسالة حبوبتي الخجلونة ندونة، نموذج لعشرات الرسائل التي ترسلها لي بناتي الحبيبات، فكيف يمكن للمراهقة الصغنونة أن تصبح جريئونة؟؟؟!!
2- أقول لندى الحبابة إن عليها بالتمارين الرياضية، وأتمنى ألا يدهشها هذا الكلام وتقول لي: ما علاقة الرياضة بخجلي يا خالة؟
3- جوابي هو: نعم ونعم ونعم؛ لأن الرياضة تساعدك على تقوية عضلاتك وتنفسك، مما سيساعدك على التخلص من الرجفة بإذن الله، والرياضة تعلمك كيف تحركين جسمك بثقة وراحة، وهذا بحد نفسه يمنح الثقة من دون أن تشعري بذلك.
4- صدقي خالتك، إنها وصفة مجربة وناجحة، فابدئي من الآن على اتباع برنامج «أيروبك» أو أي تمارين يمكنك القيام بها من خلال برنامج إنترنت، أو ناد رياضي نسائي إذا كان ذلك متوفراً في مدينتك، واهتمي أيضاً بحصة الرياضة في المدرسة، ولا تخافي أو تهربي منها بسبب الخجل.
5- أقول كمان لندنودة الحبوبة إن عليها أن تدرب نفسها على كلمة (لا)، فابدئي بالاعتذار بلطف عندما تطلب صديقتك منك شيئاً لا تستطيعين القيام به، وفي البداية سيكون صعباً عليك ذلك، ولكن يمكن أن تقولي إنك غير متأكدة من أنك تستطيعين فعل هذا الأمر، ومع الوقت ستفهم الصديقة أن هذا هو أسلوبك في الرفض.
6- لا تنسي أيضاً أن تدربي نفسك على تمرين المرآة؛ وهو أن تقفي كل يوم أمام مرآتك، ولو لمدة خمس دقائق، وترددي لنفسك: أنا ندى الحلوة والقوية، ولن يغلبني أحد، تذكري يا حبيبة خالتك أن أقوى الملاكمين العالميين يقومون بهذا التمرين قبل المباراة، وينتصرون.
7- أخيراً، وهو الأهم، أن الدعاء لله عز وجل بأن يقوي شخصيتك ويساعدك على أن تكوني الأفضل سيكون أقصر الطرق التي تساعدك على التخلص من مشكلتك بإذن الله.

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala. [email protected] net
حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة

يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X