دورة تطويرية بعنوان: "أنوثة طاغية" في جامعة الطائف

كون المرأة قوية وقيادية لا يعني فقدانها حس الأنوثة
المرأة-العاملة
3 صور

أكدت الأستاذة المساعدة في قسم المسكن وإدارة المسكن بكلية التصاميم والفنون التطبيقية بجامعة الطائف الدكتورة إنتصار الحلبي، أن كون المرأة قوية الشخصية، وتتصف بصفات قيادية في حياتها، فهذا لا يعني أن تفقد حس الأنوثة، وألا تجيد فن الإتيكيت، وأن تكون نداً للرجل.
وناقشت الدكتورة الحلبي في دورة تطويرية بعنوان: «أنوثة طاغية»، قدمتها بشطر الطالبات بجامعة الطائف تساؤلات عدة حول: متى تشعر المرأة بأنها أنثى؟ وهل الشخصية القوية والجادة تتنافى مع الأنوثة؟ وما هو العامل الفعلي الذي يترجم معنى الأنوثة؟ وقالت: «إن رؤية المملكة (2030) تسعى إلى تمكين المرأة، لذلك كان من المهم على كل سيدة أن تستوعب مفهوم الأنوثة الحقيقية».
وأضافت: «نحن نسعى من خلال هذه الدورات وورش العمل المقدمة إلى بناتنا الطالبات في هذه المرحلة العمرية إلى مساعدتهن على اكتشاف جوهرهن الداخلي، وكيف تكون المرأة متصالحة مع ذاتها ومتفهمة لدورها في الحياة والمجتمع».
وتطرقت الدورة لمحور «أنوثتك في الجامعة»، وإتيكيت ارتداء الأزياء واستعمال مستحضرات التجميل في النهار، كما قدمت العديد من المحاور المهمة في كيفية التحكم في العصبية الزائدة، وبعض الانفعالات السيئة وضبط لغة الجسد، وترتيب الأولويات، إضافة إلى تطبيق الطالبات المشاركات تمرينات وتدريبات في الاسترخاء والتأمل، وتطبيقات في أدب التعامل في المناسبات الرسمية ودعوات العشاء وتلقي الهدايا.