لجان تحكيم مسابقات «المُهر» في «مهرجان دبي السينمائي الدولي»

فريد رمضان
مجدي أحمد علي
عهد كامل
3 صور

كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي» اليوم عن أسماء أعضاء لجان تحكيم مسابقات «المهر» المختلفة ضمن دورته الرابعة عشرة (6-13 ديسمبر)، وتتضمن اللجان عدداً من المخرجين وصانعي الأفلام الموهوبين، والنجوم من المنطقة والعالم، حيث سيشرفون على اختيار الفائزين من أفضل المواهب العربية المشاركة.

ومنذ انطلاقتها في عام 2006، دعمت جوائز «المهر» العديد من المواهب السينمائية الصاعدة العربية والعالمية، وتضمّ جوائز «المهر» أربع فئات: «المهر الطويل»، و«المهر القصير»، و«المهر الخليجي القصير» و«المهر الإماراتي».

تتشكّل لجنة تحكيم «المهر الإماراتي» من الممثل والمنتج والمخرج الإماراتي هاني الشيباني الذي حصل على ماجستير في الفنون المرئية (السينما والتلفزيون) من جامعة جريفيث في أستراليا. والروائي والسيناريست والمنتج السينمائي البحريني فريد رمضان، الشريك المؤسس لشركة نوران بيكتشرز للإنتاج الفني. ويرأس لجنة التحكيم «المهر الإماراتي» الكاتب والمخرج المصري مجدي أحمد علي، الذي اأخرج مجدي 13 فيلماً وثائقياً.

أما مسابقة «المهر الطويل»، فيرأس لجنة تحكيمه مارتينا جيديك، وهي التي لعبت الدور الرئيسي في الفيلم الذي حاز على جائزة الأوسكار «حياة الآخرين» (Lives of Others) وقد نالت على أكثر من 30 جائزة سينمائية وتلفزيونية رئيسية.

وينضم صانع الأفلام الفلسطيني رائد أنضوني إلى لجنة تحكيم مسابقة «المهر الطويل»، وتنضم كذلك سحر دولتشاهي، ممثلة المسرح والسينما الإيرانية. كما تشارك الكاتبة والمخرجة الفرنسية دومينيك كابريرا التي تملك في سجلها ما يقارب 50 عملاً، وعدد من الجوائز والترشيحات، كما يشارك الكاتب والمخرج والمونتير المصري أحمد عبدالله في اللجنة، وهو يملك سجلاً حافلاً، يتضمن أكثر من 20 عملاً وست جوائز.

أما لجنة تحكيم «المهر القصير»، و«المهر الخليجي القصير»، فيترأسها المخرج والكاتب الفرنسي المعروف جيلس مارشان.
وينضم إليه، المخرج والكاتب مهدي م. برصاوي الذي حاز على جائزة المهر القصير في مهرجان دبي السينمائي عام 2016 وأخيراً تشارك الممثلة والمخرجة السعودية الحائزة على جوائز عدّة عهد كامل، وقد اشتهرت في عام 2012، لدورها في فيلم «وجدة».