فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالصور: وداع شعبي ورسمي للنجم الراحل جوني هاليداي

خرج عشرات اللآلاف من الفرنسين منذ الصباح الباكر اليوم في 9 ديسمبر 2017 للمشاركة بالجنازة الرسمية والشعبية للنجم الراحل جوني هاليداي.

وقد تصدر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وزوجته بريجيت الحشود المتجمهرة إضافة إلى سياسين ورؤساء سابقين، حيث ألقى الرئيس كلمة مؤثرة جداً تذكر فيها الراحل "ألفيس الفرنسي".

وقال الرئيس:" جوني كان جزء منا جميعاً، جزء من فرنسا، ونحن اليوم هنا من أجله، قدمت 60 عاماً من الموسيقى وأنت هنا معنا وستبقى معنا".

وتابع :" هذا السبت من ديسمبر حزين، ولكننا يجب أن نكون معك، لأنك كنت دائماً معنا منذ البداية، كنت مع وطنك،جوني لم يكن مجرد نجم، بل كان جزء من الوطن، والكثير من محبيه شعروا بأنهم قد خسروا فرداً من العائلة".

"ألفيس الفرنسي" جوني هاليداي يفارق الحياة

وختم الرئيس كلمته بالقول أن الجميع قد حضر اليوم لنقول للراحل شكراً قبل أن نقول له وداعاً.

وقد وصل جثمان جوني هاليداي إلى شانزيليزيه بموكب مهيب تصدره 700 دراجة نارية، قبل أن يصلى على جثمانه.

وكان النجم الفرنسي من أصل بلجيكي جوني هاليداي، واسمه الحقيقي جون فيليب سميت Jean-Philippe Smet، قد فارق الحياة عن عمر ناهز الـ74 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.

وقد أُعلن عن خبر وفاة نجم الروك الشهير، مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء 6 ديسمبر 2017.

جوني، أو ألفيس الفرنسي، بحسب ما كان يلقّب، كان فنانًا شاملًا، حيث جمع بين الغناء والتلحين والتمثيل، منذ أن بدأ مشواره الفني عام 1960.

ورغم النجاحات الباهرة التي حققها عبر التاريخ، والشهرة العالمية التي تمتع بها، إلا أنه لم يكن راضيًا عن حياته، إذ إنه حاول الانتحار، وغرق بالإدمان، وواجه العديد من المشاكل المتعلقة بالضرائب، حتى انتهى به المطاف بالإصابة بمرض السرطان الذي تسبب بوفاته.

جوني ولد لأب بلجيكي وأم فرنسية، وقد تزوج من النجمة البلغارية من أصل بلجيكي سيلفيل فارتان Sylvie Vartan، لأكثر من 15 عامًا وأنجب منها ابنه دايفيد، حتى أُطلق عليهما لقب الثنائي الذهبي، قبل أن ينفصلا عام 1980.

وقد تزوج جوني بعد ذلك من Babeth Étienne، إلا أنّ زواجهما لم يدم سوى شهرين ويومين، ليدخل بعد ذلك بعلاقة من الممثلة الفرنسية نتالي باي Nathalie Baye استمرت لأربعة أعوام، وأنجب منها ابنته لورا.

وبعد ذلك خاض النجم تجربة الزواج لمدة عامين أيضًا فقط، مع Adeline Blondieau، وثم الزواج الرابع والأخير من LaeticiaBoudou التي تبنّى معها طفلتين من فيتنام عام 2004 و2008.

وفي تاريخ النجم الراحل جوني هاليداي 18 ألبومًا، وأكثر من 1000 أغنية، لحّن بنفسه منها أكثر من 100 أغنية.

كما يسجل في تاريخ Johnny Hallyday و181 جولة غنائية عالمية، وحصوله 40 مرة على "القرص الذهبي" و22 مرة على "قرص البلاتين".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X