10 نصائح "رجيم" على عتبة الشتاء

نصائح "رجيم" سريعة لمكافحة زيادة الوزن في الشتاء
من المُفضَّل تناول المزيد من الأطعمة الغنيَّة بالطاقة، كالبيض، خلال الشتاء
اختصاصيو التغذية يدعون إلى مكافحة خفوض درجات الحرارة بتناول أطباق الشوربة واليخنة
الشاي الأخضر يُعزِّز عمليَّة الهضم بالجسم
شراب الشوكولاتة الساخنة يُشعر شاربه بالمتعة
الفشار وجبة خفيفة لذيذة وقليلة السعرات الحراريَّة وزاخرة بالألياف
من المُستحسن زيادة استهلاك الفيتامين "ج" خلال الشتاء، وذلك من خلال شرب كمٍّ وافرٍ من عصير البرتقال
8 صور

على عتبة الشتاء يُقدِّم مركز التغذية "لو كال دايت كلينيك" 10 نصائح "رجيم" سريعة لقارئات "سيدتي. نت"، خصوصًا أن كثيرين يُلاحظون ارتفاع أوزانهم في فصل البرد، وزيادة استهلاكهم للسكَّريات خصوصًا. وتدعو نصائح الـ"رجيم"، إلى:

1. زيادة استهلاك الفيتامين "ج"، وذلك من خلال شرب كمٍّ وافرٍ من عصير البرتقال، فضلًا عن تناول الفواكه والخضراوات الغنيَّة بالفيتامين المذكور (الفراولة والكيوي والحمضيَّات والليمون الأخضر والسبانخ...). وتجدر الإشارة إلى أن الفيتامين "ج"، يعدُّ أحد مضادات الأكسدة المُساعدة في مكافحة الالتهابات، وهو يفيد في تجديد خلايا البشرة.
2. تناول المزيد من الأطعمة الغنيَّة بالطاقة، مثل: الزيتون والمُكسَّرات والبيض...
3. تحضير مرق اللحم أو الدجاج أو الخضراوات منزليًّا عند إعداد بعض الأطباق، وخصوصًا اليخاني. ومن المُمكن تخزين المرق في قوالب الثلج بالمجمدة. علمًا بأن صنوف المرق الجاهزة تحوي كمًّا وفيرًا من الملح والدهون، بالإضافة إلى مكوِّنات صناعيَّة.
4. مكافحة خفوض درجات الحرارة بتناول أطباق الشوربة واليخنة.
5. شرب الشاي الأخضر ونقيع الأعشاب، خصوصًا أن دراسات كانت بيَّنت أن شرب أربع أكواب من الشاي الأخضر، يوميًّا، يساعد في خفض الـ"كوليسترول" وفقدان الوزن بشكل أسرع. كما يُعزِّز الشاي الأخضر عمليَّة الهضم بالجسم.
6. شرب الشوكولاتة الساخنة، نظرًا إلى أنَّ المشروب المذكور يُشعر شاربه بالمتعة والشبع، مع الإشارة إلى أن عشرة غرامات من الشوكولاتة العادية تساوي حوالي خمسين سعرة حرارية. وبالمُقابل، إنَّ مائة ميلليلتر من شراب الشوكولاتة الساخنة توازي خمسين سعرة حرارية.
7. تناول المُكسَّرات والفواكه المجفَّفة كوجبات خفيفة، فهي تمدُّ الجسم بمجموعة من الفيتامينات والمعادن والبروتين، والأهمَّ بالألياف المُعزِّزة الشعور بالشبع، والمعينة في السيطرة على الوزن.
8. اختيار الفشار العادي عوضًا عن الفشار المُنكَّه بالكراميل أو الجبن... علمًا بأنَّ الفشار وجبة خفيفة لذيذة وقليلة السعرات الحراريَّة وزاخرة بالألياف. في هذا الإطار، يمكن تناول حتى ثلاثة أكواب من الفشار كوجبة خفيفة، وكلُّها توازي حوالي 110 سعرات حراريَّة.
9. إدخال مجموعة من الأطعمة التي تحوي على كمية وفيرة من الفيتامين "د" إلى لائحة الطعام اليومي. علمًا بأنَّ مُعدَّل الفيتامين المذكور ينخفض بالجسم في الخريف والشتاء، أي حين يقلُّ سطوع الشمس. وبالإضافة إلى أشعَّة الشمس الطبيعيَّة، يُمكن لصفار البيض والسلمون والتونا والحبوب وعصير البرتقال أن تُحسِّن المزاج وتحمي العظام وتعزِّز المناعة خلال "موسم الإنفلونزا".
10. جعل النشاط البدني جزءًا لا يتجزء من البرنامج الأسبوعي.

شاركونا تعليقاتكم...