"رجيم" منخفض الكربوهيدرات يخلض من 3 كيلوغرامات في شهر

الـ"رجيم" منخفض الكربوهيدرات عالي في الـ"بروتين"، بالمُقابل
الـ"رجيم" منخفض الكربوهيدرات يعد متتبعه بفقدان ما يراوح بين 10 و12 كيلوغرامًا من "الوزن العنيد"، بعد أربعة شهر
الـ"رجيم" منخفض الكربوهيدرات يستهدف الأفراد، الذين يعانون من مقاومة الأيض ويواجهون مشكلة في فقدان أوزانهم الزائدة
الـ"رجيم" منخفض الكربوهيدرات يدعو إلى التدرُّج في اتباعه، على أن تكون نسبة الكربوهيدرات 10% من إجمالي السعرات، في المرحلة الأولى منه
4 صور

عند الشكوى من "الوزن العنيد"، على الرغم من اتباع "رجيم" منخفض السعرات الحراريَّة، يشكُّ خبير التغذية في إصابة المرء بـ"مقاومة الأيض"، أي الصعوبة في أيض الكربوهيدرات والسعرات المكتسبة من الوجبات الغذائيَّة. ولذا، هو ينصحه باتباع "رجيم" قليل في محتواه من الكربوهيدرات.

تشرح اختصاصيَّة التغذية سميَّة صالح سليمان لـ"سيدتي. نت"، أن "تحفيز الأيض لدى الحالات المُقاومة الأيض، يتمُّ عبر اتباع "رجيم" منخفض الكربوهيدرات، الـ"رجيم" الذي يسمح باستهلاك 18% من سعراته الحراريَّة اليوميَّة من الكربوهيدرات". ويقوم الـ"رجيم" على 1200 سعرة حراريَّة، وهو يسمح باستهلاك 10% منها من الكربوهيدرات، وفق الآتي:


الـ"رجيم" منخفض الكربوهيدرات في سطور...
يستهدف الـ"رجيم" منخفض الكربوهيدرات الأفراد، الذين يعانون من مقاومة الأيض ويُواجهون مشكلة في فقدان أوزانهم الزائدة. وهو يدعو إلى التدرُّج في اتِّباعه، على أن تكون نسبة الكربوهيدرات 10% من إجمالي السعرات، في المرحلة الأولى منه، التي تمتدُّ على شهرين. وفي المرحلة الثانية، التي تمتدُّ على شهرين أيضًا، تتقلَّص نسبة الكربوهيدرات إلى 6% وبمجموع 72 سعرة حراريَّة في اليوم. أمَّا الدهون الصحيَّة فتشمل 47% منه، أي ما يوازي 564 سعرة حراريَّة، فيما تُخصَّص النسبة الباقية وهي 47% للـ"بروتين" خالي الدهن بمجموع 564 سعرة حراريَّة. ويعد الـ"رجيم" متتبعه بفقدان ما يراوح بين 10 و12 كيلوغرامًا من "الوزن العنيد"، بعد أربعة شهر.

شاركونا تعليقاتكم...