احتفالات ليلة رأس السنة في "أدنبره"

"سيدتي. نت" يقترح "أدنبره" وجهة سياحية غير تقليديَّة للاحتفاء برأس السنة
"قلعة أندبره" تقع على صخرة تعود إلى عهد دايفيد الأول، أي إلى القرن الثاني عشر
المشاعل المتوهِّجة تُضيء شوارع المدينة المكتظَّة بالوافدين إليها للاحتفال برأس السنة
"شارع الأمراء"يمتدُّ لميل تقريبًا؛ تصطفُّ على جانبيه الحدائق الملوَّنة والمحلَّات التجاريَّة الأنيقة
لمناسبة رأس السنة في "أدنبره"، يستمرُّ احتفال "هوجماناي" أربعة أيَّام، ويتضمَّن عروضًا في طرق المدينة
"رويال مايل"، هو طريق يربط "قلعة أدنبره" بـ"قصر هوليرود هاوس"، حيث تصطفُّ مبانٍ شاهقة وفنادق ومقاه ومطاعم، على جانبيه
6 صور

عروض الألعاب الناريَّة والرقص والموسيقى تُنظَّم في عواصم عدَّة لاستقبال العام الجديد، ويُشارك فيها المحليُّون والسائحون.
"سيدتي. نت" يقترح زيارة "أدنبره" للمناسبة، فهي وجهة سياحية غير تقليديَّة للاحتفاء برأس السنة، في ظلِّ أجواء تفوق الوصف فيها، وتجعل من التفاؤل مدخلًا للعام الجديد.


لمناسبة رأس السنة في "أدنبره"، يستمرُّ احتفال "هوجماناي" أربعة أيَّام، ويتضمَّن عروضًا في طرق المدينة، مع الإشارة إلى أنَّ حفل العرض الأضخم مقرُّه "شارع الأمراء". وتُضيء المشاعل المتوهِّجة شوارع المدينة المُكتظَّة بالوافدين إليها للاحتفال برأس السنة.
للإقامة في "أدنبره"، تُوفِّر الغرف الثلاث عشرة بفندق "كاستليفيو غست هاوس"، المُصنَّف في فئة الثلاث نجوم، "ديكورات" تقليديَّة ووسائل الراحة الحديثة.

محطَّات في "أدنبره"
| "قلعة أندبره": تقع القلعة الملكيَّة على صخرة تعود إلى عهد دايفيد الأول، أي إلى القرن الثاني عشر. وقد استمرَّ الموقع المذكور، مقر الإقامة الملكية حتَّى سنة 1603. وبحلول القرن السابع عشر، استُخدمت القلعة كثكنة عسكريَّة، وبرزت أهميَّتها كجزء من التراث الوطني في اسكتلندا منذ أوائل القرن التاسع عشر، وأصبحت واحدة من مناطق الجذب السياحي في بريطانيا الأكثر زيارةً. فهي تضمُّ موقع النصب التذكاري للحرب الوطنيَّة الإسكتلندية ومتحف الحرب الوطني في اسكتلندا. وهناك، يمكن المتعة بجولات بصحبة مرشدين، فضلًا عن توفُّر دليل صوتي في ثماني لغات.

| "رويال مايل": طريق يربط "قلعة أدنبره" بـ"قصر هوليرود هاوس"، حيث تصطفُّ مبانٍ شاهقة وفنادق ومقاهٍ ومطاعم، على جانبيه. وعند نهايته، يُمكن العثور على "قلعة هيل" المُميَّزة ببرجها المشرف على المدينة، و"متحف الكاتب" الذي يحوي مخطوطات ولوحات تذكاريَّة للشاعر روبرت بيرنز.

| "شارع الأمراء": يمتدُّ الشارع لميل تقريبًا؛ تصطفُّ على جانبيه الحدائق الملوَّنة والمحلَّات التجاريَّة الأنيقة، التي تُقدِّم بضائع متفاوتة الجودة، فضلًا عن عدد من المقاهي والفنادق والمطاعم ذات السمعة الطيبة، والمعالم التاريخيَّة بما في ذلك: نصب السير والتر سكوت، ونصب ديفيد ليفينغستون التذكاري.

| المتحف الوطني: منذ افتتاح المتحف الوطني في سنة 2011، هو يجذب السائحين، مع ما يقرب من مليوني زيارة كلَّ عام. ويضمُّ مجموعات أثريَّة وتحفًا من العصور الوسطى، بالإضافة إلى أخرى تُركِّز على التاريخ الطبيعي والجيولوجيا والفنِّ والعلوم والتكنولوجيا. مقتنياته تزيد عن 8.000 قطعة، ومن بينها النعجة دوللي، الحيوان الثديي الأوَّل المُستنسخ في العالم. يفتح المتحف أبوابه، يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر.

شاركونا تعليقاتكم...