التدبير المنزلي: تنظيف أواني الطهي

التدبير المنزلي: تنظيف أواني الطهي
التدبير المنزلي: تنظيف أواني الطهي، كطنجرة الضغط التي تُملأ بالماء، حتَّى يُغطِّي السائل البقع بالكامل، وتُضاف حلقات حبة من البصل الأحمر إلى الماء داخل الطنجرة، وتوضع الأخيرة على نارٍ هادئةٍ، وذلك لنحو 20 دقيقة
التدبير المنزلي: تنظيف أواني الطهي كمقلاة الـ"تيفال"، باستخدام خليط مؤلَّف من كوب من الماء ونصف الكوب من الخل الأبيض وملعقة من الـ"بيكينغ صودا"
التدبير المنزلي: تنظيف أواني الطهي، وفي هذا الإطار تُساعد الـ"أمونيا" في إزالة الدهون الملتصقة على طنجرة الضغط
التدبير المنزلي: تنظيف أواني الطهي، كالمقلاة المحروقة التي تُملأ بالماء، وتُضاف إليها شرائح الليمون الحامض. ثمَّ، توضع على النار، حتَّى يغلي الماء. تُرفع المقلاة عن النار، وتُترك جانبًا حتَّى تبرد. يُفرَّغ محتوى المقلاة، ويُفرك داخلها بإسفنجة. ثمَّ، تُغسل
5 صور

يعجز الماء وسائل الجلي عن تنظيف الطناجر والمقالي من الدهون والحروق المُتسبِّبة بتشويهها أحيانًا. ولذا، يُقدِّم "سيدتي. نت" في الآتي، طرقًا في التدبير المنزلي لتنظيف الأواني بحسب نوعها:

1. طنجرة الضغط

التدبير المنزلي: تنظيف أواني الطهي

تُملأ طنجرة الضغط بالماء حتَّى يغطِّي السائل البقع بالكامل. ثمَّ، تُضاف حلقات حبَّة من البصل الأحمر إلى الماء داخل الطنجرة، وتوضع الأخيرة على نارٍ هادئةٍ، وذلك لنحو عشرين دقيقة. تُرفع الطنجرة عن النار، وتُترك جانبًا، حتَّى يبرد الماء داخلها. ثم، تُنظَّف جيدًا بإسفنجة الجلي، المُضاف إليها بضع قطرات من سائل الجلي، وتُشطف بالماء.

2. الطنجرة الـ"ألومينيوم"

التدبير المنزلي: تنظيف أواني الطهي

يُعدُّ خليط من كمٍّ متساوٍ من الـ "أمونيا" والماء. ثمَّ، يُضاف هذا الخليط إلى الطنجرة، التي تبقى منقوعة لحوالى أسبوع تقريبًا. تُشطف الطنجرة جيِّدًا بعد انقضاء الوقت، مع التأكُّد من التخلُّص من الـ"أمونيا".



3. المقلاة الـ"تيفال"

التدبير المنزلي: تنظيف أواني الطهي

يُضاف كوب من الماء ونصف الكوب من الخلّ الأبيض وملعقة من الـ"بيكينغ صودا"، ويُسكب الخليط المذكور في المقلاة، التي تُنقع لخمس دقائق، فتنُظَّف بالـصابون، بواساطة إسفنجة ناعمة. وتُشطف المقلاة بماء بارد.

4. المقلاة المحروقة

التدبير المنزلي: تنظيف أواني الطهي

تُملأ المقلاة بالماء، وتُضاف إليها شرائح الليمون الحامض. ثمَّ، توضع المقلاة على النار، حتَّى يغلي الماء. تُرفع المقلاة عن النار، وتُترك جانبًا حتَّى تبرد. يُفرَّغ محتوى المقلاة، ويُفرك داخلها بـإسفنجة. ثمَّ، تُغسل، كالمعتاد.

 

7 استخدامات لمجفف الشعر في التدبير المنزلي

5 حيل في التدبير المنزلي لتلافي ذبول الأزهار سريعًا

9 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الغسالة