مزايا هاتف "هواوي مايت 10 برو" في التصوير الاحترافي

"هواوي" تعقد ورشة تدريب لاستعراض العصر الجديد من التصوير الاحترافي عبر "هواوي مايت 10 برو"
جانب من الحضور الإعلامي
2 صور

نظَّمت "مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين" في السعودية أخيرًا، ورشة تدريب للإعلاميين ومحترفي التصوير، تحت عنوان: "التصوير الاحترافي عبر الهاتف الذكي" في فندق "بارك حياة" بجدَّة. علمًا بأنَّ سلسلة الهواتف الذكيَّة من"هواوي مايت" تلتزم بأعلى معايير الأداء والسرعة العالية والتصميم الجذَّاب، بفضل تصاميمها المُخصَّصة للمستخدمين من عالم الأعمال، وبما يتوافق مع ما يتوقَّعونه من الهواتف الذكيَّة.

نتيجةً لتعاون "هواوي" مع شريكها طويل الأمد شركة "لايكا"، زُوِّدت هواتف "هواوي مايت 10" Mate 10 و"هواوي مايت 10 برو" Mate 10 Pro بكاميرا مزدوجة جديدة من "لايكا"، مع عدسات SUMMILUX-H. بالإضافة إلى مستشعر ثلاثي الألوان بدقَّة 12 "ميغا بكسل" ومستشعر أحادي الألوان بدقَّة 20 "ميغا بكسل"، مع تقنيَّة التثبيت البصري للصورة OIS. ومع تميُّز كلا العدستين بفتحة عدسة بقياس f/1.6 هي الأكبر في العالم للهواتف الذكيَّة، يُمكن لأجهزة سلسلة "مايت" الجديدة زيادة سطوع الصور ذات الضوء الخافت.

تُعتبر فتحة العدسة الكبيرة مثاليَّةً بشكل خاص للتصوير الليلي، كما الصور التي لا تتطلَّب إضاءة اصطناعيَّة أو تعرُّضًا طويلًا للضوء. كما تلتقط الكاميرا صورًا بتأثير بوكيه (Bokeh) مدعومًا بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحقيق مستوى أعلى من الانتقال التفصيلي بين الخلفيَّة ونقاط التركيز.
كان الخبراء في "هواوي" و"لايكا" تعاونوا لتحسين مُعالج إشارة الصورة (ISP)، الذي طوَّرته "هواوي" من أجل توفير تجربة تصوير أكثر ذكاءً. ويعتمد مُعالج إشارة الصورة المزدوج الجديد على قدرات الحوسبة المحمولة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، التي يوفِّرها معالج كيرين 970، الأمر الذي يجعل كاميرات سلسلة هواتف "مايت" الجديدة قادرةً على العثور على الأجسام والمشاهد في الوقت الحقيقي ومتابعتها. وتُسهِّل مسألة تحديد الأجسام قيام الجهاز بضبط أفضل الإعدادات، عند التقاط الصور. ولمُجرَّد أن يتمَّ تحديد الخلفيَّة، تقوم الكاميرا المزدوجة الجديدة من "لايكا" بضبط اللون والتباين والسطوع، والتعرض الضوئي بصورة تلقائيَّة لإنتاج أفضل صورة ممكنة.
وفي هواتف "هواوي مايت 10" و"هواوي مايت 10 برو" قدرات تصوير مستمر (zero-lag) بفضل نظام التقريب الرقمي القوي، والقائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والذي يتضمن التركيز الليزري وتركيز العمق وتركيز التباين. وتزيد هذه الخاصيَّة من سرعة عمليَّة التركيز لتصل إلى 900 ميللي ثانية، وبالتالي تحسين جودة اللقطات بصورة كبيرة. وجنبًا إلى جنب مع خاصية التعرُّف إلى المشهد والأجسام في الوقت الحقيقي، تقوم سلسلة هواتف "مايت" الجديدة باختيار أفضل وأسرع أوضاع التركيز من أجل تقديم أداء سريع ومتَّسق. ويقوم نظام التقريب الرقمي بتقريب الأجسام البعيدة إلى تركيز أكثر وضوحًا، من أجل المُساعدة في التقاط كمٍّ أكبر من التفاصيل.

شاركونا تعليقاتكم...