أول سعودية تنال البورد الأردني في الطب الشرعي

في أول إنجاز غير مسبوق، حصلت الطبيبة السعودية منار الحارثي على البورد الأردني في تخصص الطب الشرعي والوفيات، والتي تعمل في إدارة الطب الشرعي والوفيات في محافظة جدة، لتكون بذلك أول سعودية تحمل إجازة في هذا التخصص النادر، والذي يعادل درجة الدكتوراه، وذلك من بين خمسة متقدمين من السعودية والأردن، حيث اجتازت الاختبارات الخاصة بالبورد الأردني.

الجدير بالذكر أنّ الدكتورة الحارثي سبق لها أن حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة في عام 2008، من جامعة الملك عبد العزيز في جدة، كما حصلت على شهادة إكمال التدريب بالبورد السعودي في الطب الشرعي عام 2013.

وقد هنأ مدير إدارة الطب الشرعي الدكتور طلال بن محمد الحارثي منار على هذا الإنجاز، واصفاً إياه بالرائع والفريد الذي لم يعد مستحيلاً على أمثالها من المخلصات المجتهدات، وأكد أنّ هذا الإنجاز بداية انطلاقة إلى آفاق أوسع وأرحب للنجاح في طريق رسالتها النبيلة للطب الشرعي في خدمة المجتمع وخدمة وطنها.

يشار إلى أنّ البورد الأردني يأتي من المجلس الطبي، وهي مؤسسة تُعنى بتدريب وتأهيل الأطباء الإختصاصيين والعامين من خلال التخطيط والتنفيذ والإشراف على البرامج العلمية والخطط والمناهج الأكاديمية لمختلف التخصصات الطبية المعتمدة بالمجلس الطبي والتي تؤدي للحصول على شهادة الإختصاص العُليا (البورد الأردني) في مختلف التخصصات.