حيل طبيعية لبشرة جميلة جداً

بشرة مشرقة
زيت جوز الهند لترطيب البشرة
زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر
صودا الخبز للتخلص من الدهون المتراكمة على البشرة
المحلول الملحي لتجديد الماسكرا
أكياس الشاي للتخلص من انتفاخ العينين
8 صور

هناك كثيرٌ من المواد الطبيعية التي يمكننا استخدامها بشكل يومي، والاعتماد عليها بدل المنتجات التجارية رخيصة الثمن، التي غالباً ما تكون مقلَّدة وتؤذي البشرة وتتسبَّب في التهابها. ولو قمنا بمقارنة هذه المواد الطبيعية بالمنتجات التجميلية العالمية الأصلية مرتفعة التكلفة، سنرى أنها فاعلة ورخيصة وفي متناول اليد.
 

مواد طبيعية "سحرية" للعناية بالبشرة:
 

1- زيت الخروع:

يساعد في تحفيز نمو الشعر، لذا يتم استخدامه لزيادة نمو شعر الحاجبين والرموش. كل ما عليك فعله هو استخدام فرشاة ماسكرا قديمة، وغمسها في الزجاجة التي تحتوي على زيت الخروع، ثم وضعها على الرموش والحاجبين، مع ضرورة توخي الحذر حتى لا يدخل الزيت إلى العين. كما يمكنك وضع زيت الخروع على منابت الشعر إذا كنت تعانين من أماكن فارغة في شعرك، فهو يزيد من سرعة نموها.

زيت الخروع
 

2- المحلول الملحي:

بعد 3 أشهر من شراء الماسكرا، قد تجدين أنها بدأت في الجفاف، وهذا لا يعني أن صلاحيتها انتهت، وإنما هي في حاجة إلى بعض الترطيب. تجنَّبي إضافة الماء أو اللعاب أو أي شيء آخر إليها، فقط ضعي قطرات قليلة من المحلول الملحي، وستجدين أنها عادت كما كانت يوم شرائك لها.

ماسكارا
 

3- أكياس الشاي:

هي من أسرع الطرق، وأفضلها للتخلص من انتفاخ العينين. احتفظي بأكياس الشاي بعد استخدامها في الثلاجة، أو الفريزر، وضعيها وهي باردة على عينيك لمدة 5 دقائق مع الاسترخاء لبعض الوقت.

أكياس الشاي


4- صودا الخبز:

يُعتبر مقشراً طبيعياً ممتازاً لتنظيف البشرة، وبالتأكيد يتوافر في كل منزل. قومي بخلط قليل من صودا الخبز مع قليل من الماء أو العسل، ثم اغسلي بشرتك بالخليط للتخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة عليها.

تنظيف البشرة


5- زيت جوز الهند:

هو من الزيوت التي لا يمكنك الاستغناء عنها أبداً، فزيت جوز الهند مثالي لترطيب البشرة، بخاصة بعد الاستحمام، حيث تكون المسامات مفتوحة ومستعدة لتلقي الترطيب اللازم. ضعي زيت جوز الهند على بشرتك، ثم قومي بتوزيعه جيداً بعد الاستحمام حتى تمتصه بشرتك تماماً.

زيت جوز الهند

تابعي أيضاً

أسهل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء

اعتني بجمالك على طريقة كاتي بيري

اكتشفي نوع بشرتكِ وطريقة العناية بها