فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالتفاصيل: تكريم منى زكي في مهرجان أسوان لسينما المرأة

منى زكي
منى زكي
منى زكي
منى زكي

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة اختيار الفنانة المصرية منى زكي لتكريمها في الدورة الثانية من المهرجان، التي تنطلق فعالياتها في العشرين من شهر فبراير 2018، تحت اسم المناضلة الجزائرية جميلة بو حريد، وهو ما دفع منى زكي للتعبير عن سعادتها بهذا التكريم، الذي يأتي من مهرجان متخصص في أفلام المرأة، كما أنّ الدورة تحمل اسم رمز نسائي عربي كبير.

وأكد حسن أبو العلا، مدير عام المهرجان، أن تكريم منى زكي يأتي بسبب إسهامها الكبير على الشاشة منذ بداية مشوارها الفني، معتبراً أنها نموذج للفنانة الموهوبة التي برعت في تجسيد مختلف الشخصيات.

أشارة إلى أن منى زكي تناولت قضايا المرأة في الكثير من أفلامها، وجسدت معاناة شرائح مختلفة من النساء في العديد من أعمالها، والتي كان من بينها "احكي يا شهرزاد" و"تيمور وشفيقة" و"سهر الليالي".

ويأتي تكريم منى زكي في الدورة الثانية من المهرجان، بعدما كانت الفنانة نجلاء فتحي هي المكرمة في أولى دورات المهرجان، الذي ترأسه الفنانة إلهام شاهين.

يشار إلى أنّ الدورة المقبلة ستشهد احتفالا خاصا بالمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، بمناسبة مرور 10 سنوات على رحيله، حيث سينظم ضمن فعالياته ندوة بعنوان "المرأة في سينما يوسف شاهين" تناقش اهتمام المخرج العالمي الراحل بالمرأة وقضاياها في أغلب أفلامه، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، مؤكدا أنّ الندوة ستتضمن شهادات من بعض المقربين من يوسف شاهين، أو الذين عملوا معه خلف وأمام الكاميرا.

وأشار عبد الخالق، إلى أنه تم الحصول على موافقة المنتج جابي خوري والمخرجين يسري نصرالله وخالد يوسف وشريف مندور، على المشاركة في الندوة، فيما يواصل فريق عمل المهرجان الاتفاق مع بقية المشاركين، موضحا أنه سيتم توجيه الدعوة للعديد من الفنانين والسينمائيين، مثل يسرا وليلى علوي وصفية العمري ولطيفة وسهير المرشدي وهالة صدقي ومنة شلبي ودرة ونيللي كريم ويسرا اللوزي وخالد النبوي وعزت العلايلي وعمرو عبدالجليل وأحمد وفيق.

يذكر أنّ الدورة الثانية من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد التي ستحضر فعاليات المهرجان، التي ستعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، برعاية وزارتي الثقافة والسياحة والمجلس القومي للمرأة .

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X