أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أكثر الأماكن دفئاً لقضاء فصل الشتاء

جزيرة كريت
بوينس آيرس
الإمارات العربية المتحدة
هاواي
أستراليا

عندما يكون الشتاء في نصف الكرة الشمالي، يكون الصيف في نصف الأرض الجنوبي، والعكس صحيح، وفي عدة مناطق يرتبط فصل الشتاء بالثلوج ودرجات الحرارة المنخفضة، ويبدأ هذا الفصل من 22 ديسمبر، وينتهي في 20 مارس في نصف الأرض الشمالي.

وللنجاة في الشتاء، قد يتجه البعض لقضاء بعض الوقت الدافئ في عدة دول أو مدن تشتهر بجو معتدل ودافئ كنوع من الهروب من الشتاء، ومنها:

الإمارات العربية المتحدة:

مناخ الإمارات مداري وجاف، وفصل الشتاء فيها قصير، ويمتدّ من ديسمبر حتى فبراير، وتنخفض فيه درجات الحرارة، ومناخها الصحراوي يعني أنها حارة طوال العام، وفي الشتاء يكون متوسط درجة الحرارة رائعاً عند 23 درجة مئوية، ونظراً لوقوعها على ساحل رائع، فهي وجهة مثالية لقضاء الشتاء.

بوينس آيرس:

عاصمة الأرجنتين يتميز الجو فيها بأنه حار رطب، بينما الشتاء "يونيو-أغسطس" فهو معتدل نسبياً، وعادة تتساقط الأمطار في فصلي الخريف والربيع، وهي مدينة غنية بالثقافة ومليئة بالحياة، وتتميّز المدينة بأطباقها الشهية وحفلاتها الراقصة، مما يجعلها الوجهة المثالية لمن يحبون حياة الليل.

جزيرة كريت- اليونان:

هي أعلى الجزر اليونانية كثافة بالسكان، تقع في عمق البحر المتوسط، ويعتبر الساحل الجنوبي منها هو الأكثر حرارة، فمتوسط درجة الحرارة الدافئة نوعاً ما يبلغ 16 درجة مئوية، مما يسمح لك بركوب الدراجة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجبلية.

أستراليا:

معظم أستراليا مناطق شبه قاحلة أو صحراء، فهي تمتلك مجموعة متنوعة من البيئات من بيئة الآلية إلى الغابات الاستوائية، وبإمكانك ركوب الأمواج المتكسرة، والتمتع بالمناخ الجميل، والانضمام إلى حفلات الشواء على الشاطئ، والتلذذ بطعم الأكلات البحرية الشهيرة.

هاواي:

هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل من الجزر في المحيط الهادئ، مناخها مداري جزري، إلا أنه يختلف بين منطقة وأخرى حسب الموقع ونظام التضاريس واتجاه الرياح، والأمطار وفيرة، وتسقط معظم أيام السنة مع كثافة هطول الأمطار في شهري نوفمبر وأبريل.

إذا كنت تبحث عن الدفء في فصل الشتاء، عليك بزيارة تلك المدن، فهناك سوف تستمتع خلال هذا الفصل بالفعاليات والأنشطة المتنوعة التي يتم تنظيمها في الهواء العليل، بالإضافة إلى الكرنفالات والمهرجانات والاستعراضات الجميلة وتنظيم الرحلات البحرية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X