مشاهير /مشاهير العرب

ابن شقيق "شادية" في ذكرى "الأربعين" .. أول مرة أعرف مرارة اليتم

شادية
الرسالة
تششيع شادية
شادية
شادية
شادية
شادية

قامت أسرة المطربة الراحلة شادية بأول زيارة إلى قبرها في ذكرى مرور أربعين يوماً على وفاتها وفق العادات المصرية، برغم أن الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام أوصت العائلة بترك هذه العادة المصرية القديمة، وشارك  ابن شقيقها خالد شاكر متابعيه عبر موقع الفيس بوك رسالة مؤثرة جداً وجهها إلى عمته الراحلة، قال فيها إنه ذاق للمرة الأولى مرارة اليتم بعد رحيل شادية!!

 

خالد شاكر أصر على توضيح وصية عمته الراحلة "شادية" بعدم زيارتها في ذكرى الأربعين، لأنها مجرد عادة فرعونية، وكتب عبر حسابه بموقع الفيس بوك: اليوم يمر أربعين يوماً لم اقبل فيها يدها في الصباح أو أسمع صوتها في التليفون إذا كنت مسافر لأول مرة من ٥٨ سنة ... ولأول مرة أتيقن أني بالفعل أصبحت يتيم..!!

انهيار فيفي عبده في عزاء شادية.. ومحمد هنيدي وإلهام شاهين ...

أضاف: الحاجة ياسمين الخيام ( بارك الله فيها ولها ) نصحتنا بترك بدعة الأربعين الفرعونية وأن نزورها يوم الجمعة ... وكانت الزيارة أقل وطأة على من المرتين اللي فاتوا.... لأني حسيت بأن أسرتها سعيدة بحضورها لأنها دايماً بالنسبة لهم كانت " قدم الخير " ... فزوارها المحبين الذين أصبحوا يترددوا على هذا الضريح لقراءة القرآن والترحم عليهم فبإذن الله كان حضورها قد أنار قبورهم وأشاع الراحة والبركة بينهم.

 

وواصل رسالته قائلاً: وسرحت بخيالي بعد قراءة القرآن كيف للإنسان مهما علا شأنه أن يكون مصيره إلى رخامة مكتوب عليها اسمه ويوم وفاته ....سبحان من له الدوام .....ووجدتني أوصي بالمكان اللي اخترته للرخامة الخاصة بي ...ووجدت مكاني هناك هو الشيء الوحيد المؤكد في حياتي.....ولن يبقى مني أو من غيري غير الذكرى والعمل الصالح...

 

تابع قائلاً: عزائي أن عملها الصالح طوال عمرها باقي معها والخير اللي عملته للناس يشفع لها وبإذن الله لمن معها .... وأتمنى من الله أن يحسن خاتمتي ويلحقني بهم ويجعل مثواناً جميعاً في الجنة .....آمين

 

واستشهد خالد شاكر بالحديث الشريف: قال رسول الله عليه الصلاة والسلام " « يَتْبَعُ الْمَيِّتَ ثَلاَثَةٌ فَيَرْجِعُ اثْنَانِ وَيَبْقَى وَاحِدٌ يَتْبَعُهُ أَهْلُهُ وَمَالُهُ وَعَمَلُهُ فَيَرْجِعُ أَهْلُهُ وَمَالُهُ وَيَبْقَى عَمَلُهُ »، ودشن بعدها هاشتاق بعنوان "أدعوا لشادية".

X