أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

مطالبة بإيقاف سناب شات على تويتر

هاشتاق المطالبة بإيقاف سناب شات، يثير جدلاً كبيرًا على تويتر
احتل المرتبة الأولى بين الهاشتاقات الأعلى تداولاً، يوم أمس السبت
إحصائية توضح عدد مستخدمي التطبيق في المملكة
تغريدة من تويتر
هاشتاق ترند

أثار هاشتاغ «#نطالب_بإيقاف_السناب_بالمملكة»، جدلاً كبيرًا بين المغردين في موقع التدوين المصغر «تويتر»، واحتل المرتبة الأولى بين الهاشتاقات الأعلى تداولاً يوم أمس السبت، وحظي الهاشتاق بتفاعلٍ كبيرٍ؛ مفجرًا معركة كلامية بين المغردين والمغردات حول التطبيق، الذي يستخدمه عدد كبير من السعوديين.

وتباينت الآراء بين المغردين والمغردات حول المطالبة بإيقاف برنامج «سناب شات» في المملكة، وتضامنت الأغلبية مع الدعوة لإيقافه؛ لأسباب طرحوها عبر تغريداتهم وتعليقاتهم على الهاشتاغ.
وأشار أحد المغردين إلى أن حالات الطلاق أصبحت كثيرة، وتعدت الـ 60 حالة، والسبب «سناب شات»؛ لذلك نطالب بإيقاف «السناب» بالمملكة.
فيما غرد آخر قائلاً، أنه من بعد استخدام وانتشار «السناب»، لم يعد للبيوت حرمات، كما أصبح انتشار المخدرات والفساد أسهل؛ متمنيًا بالفعل إيقاف «السناب» بالمملكة.
وعلق مغرد آخر بالقول، إن «السناب» أصبح سبب خراب مجتمع كامل؛ مطالبًا بإيقافه ومنعه في المملكة على الفور وبدون أي تردد من قبل الجهات المختصة.
في المقابل، اعتبر البعض أن هذه المطالبة خاطئة ومصادرة لحق الآخرين؛ حيث علقت مغردة قائلة، إن هذا الشأن يعود للشخص نفسه، ومن لا يعجبه التطبيق؛ فليقم بحذفه، دون أن يفرض رأيه على الآخرين.
واتفق مغرد آخر مع هذا الرأي قائلاً: فيه ناس محترمة وتنزل محتوى محترم، وليس كل السعوديين في «السناب» سلبيين.
ووجه الأغلبية الدعوة لوزارة الإعلام بإحكام الرقابة عل تطبيق «سناب شات»، أو إيقافه؛ مستنكرين طغيان المحتوى السلبي على ما يتم تقديمه في التطبيق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X