الرضاعة الطبيعية تحمي الأمهات من الإصابة بالسكري

الرضاعة الطبيعية تحمي الأمهات من الإصابة بالسكري
للأمهات هذه فائدة إطالة فترة الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية لمدة ستة أشهر تحمي من السكري بنسبة %50
3 صور

ينصح الأطباء الأمهات دوماً بالرضاعة الطبيعية ولفترات طويلة، وذلك لما لها من فوائد جمة تعود على الطفل، ولكن دراسة أمريكية جديدة تشير إلى أنه قد يكون لها أيضاً فائدة كبيرة على المدى الطويل للأمهات، حيث إنها تمنع الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني حتى بعد عشرات السنين.

ووفقاً لـ«رويترز»، قالت الدكتورة «إيريكا جوندرسون» عالمة الأوبئة وكبيرة الباحثين بقسم أبحاث كايزر بيرماننت شمال كاليفورنيا، إن الرضاعة الطبيعية لفترات طويلة تقلل من خطر تعرض الأم لداء السكري من النوع الثاني.
وقام الباحثون خلال الدراسة بفحص بيانات 1238 أمّاً لم يكن مصابات بالسكري في البداية، وخلال الخمس والعشرين سنة التالية أصيبت 182 امرأة بالسكري.
وقل احتمال الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 50% لدى الأمهات اللائي أرضعن أطفالهن بشكل طبيعي لمدة ستة أشهر على الأقل مقارنة بالأمهات اللائي لم يرضعن أطفالهن بشكل طبيعي مطلقاً.
كما وجد الباحثون أيضاً أن الرضاعة الطبيعية تساعد الأمهات على العودة إلى الوزن ما قبل الحمل، وتقليل فقدان الدم بعد الولادة، وفقدان الدم أثناء الحيض، وقد ارتبطت الرضاعة الطبيعية أيضاً مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض لدى الأمهات، وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.