جمال /عناية بالبشرة

وصفات طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب

وصفات طبيعية لمعالجة حب الشباب
الليمون
بشرة خالية من حب الشباب
زيت جوز الهند
زيت شجرة الشاي
الليمون لبشرة خالية من حب الشباب
بشرة صافة
البصل

يعد حب الشباب من أكثر المشكلات شيوعاً بين الفتيات الصغيرات اللواتي يعانين كثيراً من الآثار التي يتسبَّب فيها بعد اختفائه، فتلك الندوب قد تحتاج إلى أسابيع طويلة للتخلص منها، كما أن استخدام المواد الكيماوية في ذلك قد يؤدي إلى تفاقم الأمر، وبالتالي ظهور بعض المشكلات الأخرى مثل الالتهابات.


إليك وصفات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب:


- الليمون:

يعتبر من أغنى عناصر الطبيعة بفيتامين (C) الذي يساعد في إعادة بناء الكولاجين في البشرة، كما أنه يعتبر مبيضاً طبيعياً لها، بالإضافة إلى ذلك يعمل على تخفيف الندوب، والتخلص من خلايا الجلد الميتة. كل ما عليك فعله، هو مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل، ووضع الخليط على البشرة من 10-15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. كرِّري ذلك يومياً حتى تتخلَّصي من آثار حب الشباب نهائياً.


- البصل:

هو علاج سحري وقديم للتخلص من ندوب البشرة، فالبصل له خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد في إنتاج الكولاجين في البشرة. قومي بفرك بشرتك بحبة بصل، أو اغمري قطعة قطن نظيفة في ماء البصل، ثم قومي بفرك بشرتك بها بحركات دائرية.


- زيت جوز الهند:

قومي بتدليك بشرتك بزيت جوز الهند، بخاصة الأماكن التي توجد فيها الندوب لمدة 5 دقائق يومياً حتى تتخلَّصي من آثار حب الشباب.


- زيت شجرة الشاي:

هو من الزيوت ذات الخصائص المضادة للالتهابات، ويساعد في تقليل الندوب والبقع. امزجي 4 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين من زيت اللوز، وضعي الخليط في أماكن الندوب لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X