لايف ستايل /سياحة وسفر

العرب المسافرون إلى لندن على موعد مع مهرجان الحمص في "مانشستر"

المسافرون العرب إلى لندن على موعد مع مهرجان الحمص، خلال الأول من مارس/ آذار
مهرجان الحمص نباتي كليًّا، وفق الحدث المعلن على الـ"فيسبوك"
من الممكن حجز التذاكر اليوم لحضور مهرجان "مانشستر" لأكل الحمص خلال الشهر المقبل (مارس)
في الأول من مارس/ آذار، ستستضيف "مانشستر" مهرجان طعام لبناني، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأكل كميات غير محدودة من الحمص
الحمص هو من بين الأغذية الأكثر استهلاكًا في الوطن العربي
الحمص يحتوي على كميَّة كبيرة من البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن، إلى جانب مُضادات الأكسدة

العرب المسافرون إلى لندن خلال الربيع، سيحظون بفرصة المُشاركة في مهرجان الحمص الضخم في مارس/ آذار، والذي سينظَّم في "مانشستر" خلال الشهر المقبل.

 العرب المسافرون إلى لندن في الأول من مارس/ آذار، يُنصحون بزيارة "مهرجان الطعام اللبناني"، الذي سينظَّم في "مانشستر"، حيث سيمكنهم الاستمتاع بأكل كميات غير محدودة من الحمص. وسيكون هذا الحدث، الذي تعقده "الجمعيَّة اللبنانيَّة لجامعة مانشستر"، نباتيًّا كليًّا، وفقًا للحدث المعلن على الـ"فيسبوك"، مع توافر أنواع مختلفة من الحمَّص.
المسافرون العرب إلى لندن، والمشاركون في المهرجان، يُمكنهم شراء طبق من أيّ نوع من الحمص مقابل باوند، أي ما يعادل 1.4 دولار أمريكي، و5.25 ريالات سعودية. وستتوافر "ساندويشات" من الحمص لأولئك الذين يريدون وجبة سريعة.

احجزوا الموعد على مفكراتكم، فالحمص هو  من بين الأغذية الأكثر استهلاكًا في الوطن العربي، ولا سيَّما في بلاد الشام. كما يستخدم على نطاق واسع في المطبخ الإيطالي واليوناني والهندي والإسباني والبرتغالي وفي مطابخ الشرق الأوسط. وهو أحد البقول الغنيَّة بالفوائد الصحيَّة والعناصر الغذائيَّة الفريدة. ويحتوي على كميَّة كبيرة من البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن، إلى جانب مُضادات الأكسدة. ولكنَّه عالي في السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من الحمص المطبوخ على 269 سعرة حرارية.

إشارة إلى أنَّ في الوقت الذي تتقلّص فيه مبيعات التبغ، بدأ بعض المزارعين بزراعة الحمُّص بدل نباتات التبغ في الولايات المتحدة الأمريكية. إذ خلافًا للسجائر، يزداد الطلب على الحمّص يومًا بعد يوم، ويتمتع حاصدوه بالقدرة على إعالة أنفسهم.

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X