حقيقة منع استخدام النقد في المحطات السعودية

البنوك السعودية وفرت ما يزيد على 1500 جهاز نقطة بيع لمختلف المحطات
الغاء تداول النقد في محطات الوقود
حقيقة منع استخدام النقد في المحطات السعودية
يجري العمل على مشروع للدفع في محطات الوقود
5 صور
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداولاً واسعاً من قِبل النشطاء السعوديين لأنباء، أوردتها بعض المواقع الإخبارية، أشارت إلى إلغاء تداول النقد في محطات الوقود، وإلزام تلك المحطات باستخدام أجهزة نقاط الدفع.
عليه، نفى الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ ما يتم تداوله، مبيناً أن الأمر عارٍ عن الصحة، موضحاً أن البنوك السعودية وفرت ما يزيد على 1500 جهاز نقطة بيع لمختلف المحطات المنتشرة في السعودية، تتيح لعملاء "مدى" سداد قيمة مشترياتهم، في إطار توصيات مؤسسة النقد بشأن التقليل من التعامل النقدي والانتقال إلى القنوات الإلكترونية، مشدداً على أن ذلك لا يعني منع استخدام النقد. بحسب الصحف المحلية.
وأوضح أنه يجري العمل على مشروع للدفع في محطات الوقود عن طريق الأجهزة الذكية، سينطلق خلال النصف الأول من العام الجاري بـ "رقمنة بطاقة مدى" في الجوال، حيث يتم نقل معلوماتها إلى الهواتف الذكية، ومن ثم استخدام الهواتف في الدفع على غرار ما يعرف بـ "مدى أثير" بالآلية والشروط نفسها، مؤكداً أن خدمات "مدى" الجديدة ستحد من حجم الضغط على الشبكة السعودية وأجهزة الصرف الآلي، مشدداً على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة.