أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وصفة من 7 نقاط.. تساعدك على فقدان وزنك الزائد أثناء العمل!

المشي لمدة دقيقتين كل ساعتين.
اصعد الدرج بدلاً من المصعد
امضغ العلكة
محاولة الحفاظ على وزن مثالي أثناء ساعات العمل من الأمور الصعبة
قف إلى جانب مكتبك
اشرب الشاي الأخضر
اشرب الكثير من الماء
حضر وجباتك بالمنزل واصطحبها للعمل

نمضي عادةً أكثر من نصف يومنا في مكاتبنا بالعمل جالسين أمام جهاز الكمبيوتر، وفي ذات الوقت قد نلتهم بعض الوجبات الخفيفة بشكل لا شعوري وغير صحي، ما ينتج عنه زيادة تدريجية في الوزن.


ولهذا فقد أورد موقع «بولد سكاي»، المعني بالشؤون الصحية، وصفة من 7 نقاط تجنبك خطر اكتساب الوزن الزائد أثناء ساعات العمل، وتساعدك في الحصول على صحة أفضل وجسم مثالي، وهي كالأتي:


-1 اشرب الكثير من الماء: شرب الماء بكثرة يجنبك الشعور بالتعب والإرهاق، ويقيك من خطر الجفاف والإصابة بالصداع ويبقيك بعيداً عن تناول الوجبات السريعة، كما أنه يعزز من طاقة الجسم.


-2 امضغ العلكة: إن مضغ العلكة يبقيك يقظاً ويخفف من التوتر والضغط ويخفف من إفراز الـ«كورتيزول» وهو الهرمون المسبب للتوتر الذي يحفز الخلايا الدهنية ويساعدها على التراكم في منطقة البطن، وبالتالي يبدأ «الكرش» في الظهور والنمو التدريجي.


-3 حضر وجباتك بالمنزل واصطحبها للعمل: لا تتناول الوجبات السريعة بشكل يومي في العمل، فهذه الأطعمة تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، لذا أفضل شيء هو تحضير الوجبات الصحية المشبعة بالمنزل واصطحابها معك إلى العمل بشكل يومي.


-4 اشرب الشاي الأخضر: عادة ما نسرع لشرب فنجان القهوة في الصباح، لكن إذا ما استبدلناه بفنجان من الشاي الأخضر، فسيختلف الأمر كثيراً، فالشاي الأخضر يمتاز بخصائصه الحارقة للدهون، والتي ستساعدك في فقدان الوزن على مدار يوم العمل الطويل.


-5 اصعد الدرج بدلاً من المصعد: حاول قدر المستطاع أن تستخدم الدرج بدلاً من المصعد، فإذا فعلت ذلك، فإنك سوف تفقد أضعاف السعرات الحرارية التي تفقدها باستخدام المصعد.


-6 قف إلى جانب مكتبك: الوقوف إلى جانب مكتبك يجعلك تتخلص من السعرات الحرارية التي لا تستطيع التخلص منها أثناء جلوسك، فالوقوف يحرق 50 سعراً حرارياً كل ساعة أكثر من الجلوس.


-7 المشي لمدة دقيقتين كل ساعتين: حاول أن تمشي لمدة لا تزيد عن الدقيقتين كل ساعتين تقريباً أثناء يوم العمل، فلتتنقل بين المكاتب وتحادث زملاءك مثلاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X