صور احتفالات أزهار الكرز في 6 وجهات أمريكية

6 وجهات أمريكيَّة تحتفي بحلول الربيع، عبر تنظيم مهرجانات أزهار الكرز
في حديقة "فيرمونت"، يحلو التقاط الصور بين أشجار الكرز
مهرجان "ساكورا ماتسوري" يُنظَّم خلال أبريل/ نيسان، في حديقة "بروكلين" النباتية
في "سان فرانسيسكو"، تتنوَّع عروض الرقص احتفاءً بحلول الربيع
موعد مهرجان أزهار الكرز هو أواخر مارس/ آذار، في "ماكون" بجورجيا
في "ناشفيل"، تُنظَّم عروض مُمتعة، احتفاءً بتفتُّح أزهار المكرز
"بروك بارك" أصبح النقطة الرئيسة في "نيوجيرسي" للاحتفاء بمهرجان تفتُّح أزهار الكرز
7 صور

خلال الربيع، يحلو السفر إلى الوجهات، التي تشتهر بتنظيم مهرجانات تفتح أشجار الكرز. وفي هذا الإطار، تتصدَّر ستُّ مدن في الولايات المتحدة لائحة الاحتفالات بمهرجانات الكرز، ما يجعل من السفر إليها خلال الربيع ممتعًا:

1. حديقة "بروكلين" النباتية


خلال موسم الكرز، الذي يبدأ في أوائل أبريل/ نيسان، يكون حقل الكرز (إسبلاناد) داخل حديقة "بروكلين" النباتية مكانًا جديرًا بالاهتمام، فهو يُقدِّم مشاهد بديعة، ومن بينها ممر طويل تصطفُّ على جانبيه الأشجار الملوَّنة بالوردي والأرجواني والأبيض. ويمتدُّ مهرجان "ساكورا ماتسوري" لشهر، ومن فعالياته احتفالات الشاي، وحضور الفرق التي تعزف موسيقى الـ"جي- بوب".

2. "فيلادلفيا"


هناك مجموعة مُنوَّعة من الفعاليات المُتصلة في فيلادلفيا، بما في ذلك غناء الـ"كاريوكي" واحتفالات الطعام والشراب في الهواء الطلق. وفي هذا الإطار، إنَّ مكان الحدث الرئيس هو حديقة "فيرمونت"، حيث يحلو التقاط الصور بين مئات أشجار الكرز، مع الإشارة إلى أنَّ الكثير من بينها كان هدية من الحكومة اليابانيَّة في سنة 1926. ويدور هذا الاحتفال في 9 أبريل/نيسان، ويشمل عرض أزياء وموكب الحيوانات الأليفة وجولات في الحديقة اليابانية.

3. "سان فرانسيسكو"


منذ خمسين سنة، ثمة  تقليد في "سان فرانسيسكو"، يقضي بالاحتفاء بالتراث والثقافة اليابانيَّة في المدينة. وتتضمَّن العروض المُتصلة، الرقص وورش عمل الـ"أوريغامي" وتظاهرات الكاراتيه في حي "جابانتاون"، وذلك من 14 إلى 22 أبريل/ نيسان.

4. "ماكون" بجورجيا


في "ماكون" بجورجيا، ما يزيد عن 300.000 شجرة (بما في ذلك العديد من نباتات يوشينو) تتفتَّح في كلِّ عام . ويمتدُّ مهرجان أزهار الكرز بين 24 مارس/ آذار و2 أبريل/ نيسان. وهو يشتمل على مجموعة من الأحداث، ولا سيَّما مهرجان شاحنة الغذاء.


5. "نيوجرسي"


أصبح "بروك بارك" النقطة الرئيسة في "نيوجيرسي" للاحتفاء بمهرجان تفتُّح أزهار الكرز، مع الإشارة إلى أنَّ 2000 شجرة في الحديقة تعود إلى سنة 1927، وهي مهداة من اليابان. واليوم، هناك أكثر من 5000 من النباتات في الحديقة، ويمكن رؤية العديد منها خلال الجولة في الأنحاء أثناء موسم زهر الكرز، الذي يشهد علة العديد من الفعاليات، ولا سيَّما اليوم المخصص للإيقاعات الحيَّة والتظاهرات الثقافيَّة اليابانيَّة، وذلك من 8 إلى 23 أبريل/ نيسان.

6. "ناشفيل"


تطوَّرت مدينة "ميوزك" منذ خطَّة سنة 2009، والتي أشرف عليها القنصل اليابان العام في المدينة، وشملت زراعة 1000 شجرة من الكرز في أنحاء المدينة على مدى عشر سنوات. وحتى اليوم، تلتزم "ناشفيل" بهذا الهدف، حيث أصبحت الأشجار جزءًا من المشهد المديني.

شاركونا تعليقاتكم...