السعودية تحتفل بـ "يوم الدفاع المدني"

الفريق سليمان العمرو
4 صور
تحت شعار "المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة"، احتفلت قيادة الدفاع المدني في السعودية باليوم العالمي للدفاع المدني 2018، الذي ينظَّم سنوياً في الأول من شهر مارس من كل عام. وأكد المدير العام للدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي في إطار اهتمام وزارة الداخلية بتحقيق السلامة والحماية بكافة أنواعها.
وقال العمرو: إنه تم إعداد خطة لهذه المناسبة، تشتمل على تنفيذ باقة من الأنشطة والبرامج للتثقيف بأهمية توفر اشتراطات السلامة في المنشآت التعليمية، بما في ذلك تأمين كوادر مؤهلة ومدربة للتعامل مع أي حالات طارئة في هذه المنشآت، إضافة إلى غرس ثقافة السلامة لدى الجميع من خلال اتباع وسائل الحماية والإجراءات التي تحفظ سلامة المنشآت، ومواجهة أي طارئ يهدد سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات باعتبارهم الثروة الأغلى للوطن.
وأكد الفريق العمرو مواصلة تنمية مهارات وكفاءات منسوبي الدفاع المدني من ضباط وأفراد، والارتقاء بقدراتهم لمزيد من الفاعلية في مواجهة أي مخاطر، أو مشكلات تهدد المنشآت، وحماية الأرواح والممتلكات في جميع الأوقات، خاصة في أوقات الأزمات، والسعي إلى توفير بيئة عمل مناسبة لرجال الدفاع المدني في أماكن عملهم، وتوفير أحدث متطلبات السلامة الشخصية للعاملين في الميدان.