صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

وصفة شوربة الخيار في رجيم الديتوكس

شوربة الخيار تعتمد على الخيار كمكون رئيس، نظرًا إلى قدرته على تنقية الكبد
شوربة الخيار فعَّالة في "رجيم الديتوكس"، فهي تنقِّي الجسم من السموم
الخيار غني بالمغذِّيات المفيدة للجسم، وبعض المركبات النباتية ومضادات الأكسدة، فضلًا عن أنَّه صديق الـ"رجيم"
اختصاصيَّة التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع
مكونات شوربة الخيار: الخيار والبصل والأفوكادو زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض والخل والماء والتوابل
البصل غني بالـ"كيرسيتين" المضاد للتأكسد
على الرغم من أنَّ ثمرة الأفوكادو عالية السعرات الحرارية، فإنها قد تفيد في ضبط الوزن
الأفوكادو، ثمرة غنيَّة بحمض الأوليك، وهو نوع من الدهون غير المشبّعة الأحادية ذات الآثار المُفيدة للصحَّة

"رجيم الديتوكس" فعَّال في طرد السموم من الجسم، بيد أنَّ المبالغة في شرب العصائر الجاهزة الخاصَّة بـ"رجيم الديتوكس" قد لا تُحقِّق الغاية المرجوَّة منها، حسب اختصاصيَّة التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع، التي تدعو إلى التركيز عل تناول الطعام الطازج للمساعدة في تحقيق أهداف "رجيم الديتوكس"، وبالتالي خسارة الوزن.


لا يقتصر "رجيم الديتوكس" على شرب عصائر الخضراوات فحسب، بل هو يدعو أيضًا إلى تناول الشوربة. وفي هذا الإطار، تُقدِّم الزيلع وصفة شوربة الخيار، نظرًا لقدرته على تنقية الكبد، العضو الرئيس في مجال التخلُّص من سموم الجسم.

إشارة إلى أنَّ الخيار غنيٌّ بالمغذيات المفيدة، وبعض المركبات النباتيَّة ومضادات الأكسدة، فضلًا عن أنه صديق الرجيم، نظرًا إلى فقره بالسعرات الحرارية. كما يحتوي الخيار على كمٍّ وافرٍ من الماء والألياف القابلة للذوبان، ما يجعله مثاليًّا في مجال ترطيب الجسم، من دون الإغفال عن دوره المساعد في خسارة الوزن. وتُضاف إلى شوربة الخيار المُقترحة من الزيلع ثمرة الأفوكادو، بُغية الحصول على نكهة كريميَّة لذيذة. والأفوكادو غنيَّة بحمض الأوليك، والأخير نوع من الدهون غير المشبّعة الأحادية ذات الآثار المفيدة على الصحَّة. وقد أجمعت دراسات على دور الأفوكادو في خفض الـ"كوليسترول" الضار والدهون الثلاثيَّة. وهي مصدر جيِّد للفيتامين "ج" والفولات والبوتاسيوم". على الرغم من أنَّ الأفوكادو عالية السعرات الحرارية، فإنَّها قد تُفيد في ضبط الوزن. ففي دراسة، ذكر أفراد يشكون من الوزن الزائد، أنَّ تناول نصف ثمرة من الأفوكادو في وجبة الغداء، جعلهم يشعرون بالشبع، للساعات الخمس التالية. وتشمل الشوربة أيضًا البصل الغنيَّ بالـ"كيرسيتين" المضاد للتأكسد، المركَّب الذي يخفِّض ضغط الدم ويسيطر على الإنسولين" في الدم. علمًا بأنَّ الإنسولين، هو الهرمون المسؤول عن تخزين السكر في الدم والدهون في الجسم.


| مكونات شوربة الخيار في "رجيم الديتوكس": حبَّة من الخيار المُقشَّر ومنزوع البذور (بالإضافة إلى كمٍّ إضافي للزينة) وملعقة كبيرة من البصل المفروم وحبة من الأفوكادو المُقشَّر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون
وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من خلِّ التفاح وكوب من الماء ورشَّة من الملح الخشن وربع ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الحار ورشَّة من فلفل الـ"كايين" ورشَّة من بهار  الـ"بابريكا" المدخَّن للزينة.

| طريقة التحضير: يُضاف الخيار والبصل والأفوكادو وزيت الزيتون وعصير الليمون الحامض والخل والماء إلى إبريق الخلَّاط الكهربائي. تُضرب المُكوِّنات على سرعة عالية، حتَّى يتشكَّل خليط سلس القوام. ثمَّ، تضاف التوابل، مع ضرب المكوِّنات مُجدَّدا. يُقدَّم طبق الشوربة، مع مكعبات الخيار، ويُرشُّ الـ"بابريكا".

http://www.goutdevie.com/

شاركونا تعليقاتكم...

مواضيع ممكن أن تعجبك

X