اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن.. إيداع الدفعات السابقة بأثر رجعي

ستُصرف مبالغ الدفعات السابقة بأثر رجعي خلال الدفعة المقبلة في 11 مارس
إيداع الدفعات السابقة بأثر رجعي
لمقبول اعتراضهم على الدفعات ستصلهم رسالة نصية
دعم البرنامج قبل الإيداع
5 صور

كشف الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن الذين قُبِلَ اعتراضهم على المدفوعات، ستُصرف لهم مبالغ الدفعات السابقة بأثر رجعي خلال الدفعة المقبلة في 11 مارس.
ووجَّه البرنامج على حسابه في "تويتر" المستفيدين بالتأكد من قبول اعتراضهم واستحقاقهم صرف الدفعات السابقة بأثر رجعي عبر الدخول إلى الحساب الشخصي للمستفيد في بوابة البرنامج.
وأوضح حساب المواطن، أن المقبول اعتراضهم على الدفعات ستصلهم رسالة نصية مستقلة عن كل دفعة من البنك تفيد بنزول المبلغ في حساباتهم.
وكان برنامج حساب المواطن أعلن في وقت سابق، أنه سيستقبل طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين للاستفادة من البرنامج عبر بوابته الإلكترونية لتصرف بأثر رجعي في حال قبول الاعتراض.
في السياق نفسه، أوضح حساب المواطن كيفية معرفة قيمة دعم البرنامج قبل الإيداع، حيث تعد خدمة معرفة المبلغ المخصص من برنامج حساب المواطن للشهر الجاري قبل إيداعه إحدى الخدمات المهمة التي أضافها البرنامج أخيراً.
ومنحت البوابة الإلكترونية لـ حساب المواطن المستفيدين من البرنامج فرصة الاطلاع على تفاصيل وقدر مبلغ الاستحقاق قبل إيداعه، حيث ستبدأ عمليات إيداعه في حساباتهم البنكية اليوم الأحد لهذا الشهر.
وتُمكِّن البوابة المستفيدين من الاطلاع على تفاصيل الدفعة من خلال الدخول إلى حساباتهم في بوابة البرنامج، واستعراض "ملخص الدفعات المالية".
وتُظهر الخدمة عدد الدفعات، والمبلغ الإجمالي لكل مستفيد.
ويستطيع المستفيد من حساب المواطن معرفة مخصص الشهر الجاري عن طريق طرح المبلغ الإجمالي للدفعات من مبلغ الدفعات ليبقى المبلغ الذي يودع له هذا الشهر.