أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مُلتقى جامعة سعود يوعي النساء بقيادة السيارات

كلمة شكر لخادم الحرمين الشريفين كتبها مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر
توفير منصة عرض لأشهر وأكبر شركات السيارات
مع قرب موعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات في شهر شوال، أقامت المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود، ملتقى بيئة آمنة لقيادة المرأة للسيارة تحت عنوان (أول مرة)، وذلك مساء يوم السبت 10 مارس 2018م، بحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر، وكل من وكيلة الجامعة لشئون الطالبات الأستاذة الدكتورة إيناس العيسى، وبعض الشخصيات الأكاديمية بالجامعة وجمع من الحضور الكريم في الساحات الخارجية للمدينة الجامعية للطالبات.
وانطلقت فكرة اللقاء من إدارة الشراكة المجتمعية واستشعارها لأهمية مشاركة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة، وما تقدمه من مواد توعوية وأنشطة تفاعلية والتي تسهم في إعداد المجتمع النسائي لهذا الحدث.
ويعد الملتقى أكبر منصة للجهات الداعمة لقيادة المرأة لسيارات واستعراض كل ما يخص إعداد المرأة لقيادة السيارات بمشاركات الجهات الحكومية كالإدارة العامة للمرور ووزارة النقل، وأمانة منطقة الرياض، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والهيئة السعودية للمهندسين والشركات التأمين، وشركات السيارات وشركات محطات الوقود، والمراكز الطبية المتخصصة .
وقد لاقى الملتقى إعجاب الزوار بما قدم من العديد من الفعاليات الترفيهية والتوعوية وملتقيات اجتماعية وحوارية لإتاحة التفاعل الإيجابي بين الزوار ومُقدمي الخدمة مما ينشئ بيئة آمنة داعمة للقيادة.
كما تم توفير منصة عرض لأشهر وأكبر شركات السيارات والتأمين والمراكز الطبية والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لغرس ثقافة القيادة الآمنة بطريقة تعليمية تثقيفية في جو ترفيهي مبهج للأسرة والمجتمع، حيث خصصت أركان للأطفال والرسم والتلوين وأكشاك للمأكولات والمشروبات، مما جعل المكان يجمع بين الترفيه والتعليم من كل جانب.
X