لايف ستايل /سياحة وسفر

صور: 20 معلمًا سياحيًا في باريس

جولة بالصور على معالم العاصمة الفرنسية السياحية
حوض جوزفين بيكر للسباحة يقع ضمن بارجة ضخمة، على نهر السين مباشرةً
"حدائق لوكسمبورغ" تدعو السائحين إلى الاستمتاع بأجواء هادئة، بعيدًا عن صخب المدينة
متحف اللوفر يضمُّ أكثر من 380.000 قطعة فنيَّة، بما في ذلك لوحة الموناليزا الشهيرة
أرصفة باريس المُجاورة لنهر السين تتحوَّل في الصيف إلى شواطئ جذَّابة
جسر ألكسندر الثالث يمتدُّ عبر نهر السين ويصل منطقة الشانزليزيه ببرج إيفل على الضفة المقابلة
قاعة "فولي بيرجير" للموسيقى تُقدِّم العروض الموسيقيَّة والكوميديا والرقص
متحف بيكاسو يضم أكبر مجموعة من روائع بيكاسو في أي مكان في العالم
قوس النصر يرتفع في الطرف الغربي من الشانزليزيه
إطلالة على "بارك دي بوت شومون"
لقطة لمركز "بومبيدو" الذي يعدُّ إنجازًا في العمارة الحديثة
لا يمكن زيارة باريس، من دون قصد "أنجلينا" لتذوق الشوكولاتة الساخنة
"لو بريستول" يُقدِّم عروض الأزياء الشهيرة في أيام السبت
"قصر طوكيو" مبنى مخصَّص للفن الحديث والمعاصر
من اللذيذ احتساء كوب من الشاي بعد الظهر في موقع "لادوريه" الرئيس في الشانزليزيه
من المُمتع التفرُّج على راقصي الـ"تانغو" على نهر السين
من الجذَّاب مُشاهدة غروب الشمس، على متن "كروز" في نهر السين
متحف "دورساي" يقع على الضفة اليسرى من نهر السين، ويضمُّ أكبر مجموعة من الروائع الانطباعية في العالم
في "لا سينيماتيك فرانسيز"، واحد من أروع أرشيفات الأفلام في العالم
إطلالة على البناء الخارجي لقصر "غارنييه"
"لو مور دو جو تيم" يُشكِّل خلفيَّة جذَّابة للصور

من المعالم التاريخية البارزة إلى العناوين الحديثة الجذَّابة في العاصمة الفرنسية، يجمع "سيدتي. نت" الأماكن السياحية والنشاطات، التي لا يمكن مغادرة باريس، من دون زيارتها:

1. شواطئ باريس


في كلِّ صيف ، تتحوَّل أرصفة المدينة المحيطة بنهر السين إلى شواطئ، ولكلٍّ منها طابع فريد. فمن الشواطئ الرمليَّة على ضفَّة السين اليمنى في وسط المدينة، إلى الرياضات المائيَّة في "بيسين دي لا فيليت"، تجلب هذه الشواطئ الحضرية أجواء الريفييرا إلى باريس.

2. قصر طوكيو


هو مبنًى مُخصَّص للفن الحديث والمعاصر، ويقع في الدائرة 16 بباريس. ينتمي الجناح الشرقي للمبنى إلى مدينة باريس ويستضيف متحف الفن الحديث، فيما ينتمي الجناح الغربي إلى الدولة الفرنسيَّة. ومنذ سنة 2002، استضاف القصر معارض موقتة للفن المعاصر.

3. متحف دورساي

يقع على الضفَّة اليسرى من نهر السين، ويتمتَّع بسقف زجاج، ويرجع تاريخ بنائه إلى سنة 1848. علمًا بأنَّه كان في السابق عبارة عن محطَّة للسكك الحديد. ويحوي الأعمال الفنيَّة الفرنسية، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والأثاث والتصوير الفوتوغرافي. ويضمُّ المجموعة الأكبر من الروائع التي تنتمي إلى المدرسة الانطباعية في العالم ، من قبل رسَّامين مرموقين، كمونيه ورينوار وسيزان...

4. متحف اللوفر


لا تكتمل الرحلة إلى مدينة باريس، من دون زيارة متحف اللوفر. ومن المُمكن التعرُّف إلى هذا المعلم الرئيس في المدينة من الأهرامات الزجاج التي تتقدَّمه. وفي الداخل، سيجد الزائر مجموعة ضخمة تضم أكثر من 380.000 قطعة فنيَّة، بما في ذلك لوحة الموناليزا.

5. "أنجلينا"


على بعد خطوات من متحف اللوفر، يقع صالون "بيل إبوك" الأنيق، الذي يُعتبر اليوم موطنًا لـ"أنجلينا"، حيث تتوفَّر الشوكولاتة الساخنة الأكثر لذَّة في باريس. إشارة إلى أنَّه في عطلات نهاية الأسبوع، يفيض هذا المكان بطوابير المتهافتين على تذوُّق الكاكاو السائل اللذيذ.

6. مركز "بومبيدو" 

صمَّم رينزو بيانو وريتشارد روجرز وجيانفرانكو فرانشيني هذا المركز، في سبعينيَّات القرن الفائت. البناء لافت، خصوصًا أنَّ واجهته الملوَّنة على هيئة أنبوب. وبالإضافة إلى كونه إنجازًا في العمارة الحديثة، يضمُّ المركز أيضًا مكتبة للمعلومات العامَّة ومعهدًا لبحوث الموسيقى والمتحف الوطني الحديث للفنون، هو أكبر متحف للفن الحديث في أوروبا. ويُمكن للزائر الاستمتاع بإطلالات واسعة على أفق المدينة، عند بلوغ الطبقة العلوية من المركز.

7. حوض جوزفين بيكر للسباحة

يقع هذا المسبح العائم ضمن بارجة ضخمة على نهر السين، مباشرةً. وخلال الصيف، ينفتح السقف الزجاج ليستقبل الحوض الشمس، من دون عوائق.

8. قاعة "فولي بيرجير" للموسيقى 

أُنشئت القاعة في سنة 1869، وكانت في ذروة شهرتها وشعبيَّتها من القرن التاسع عشر إلى القرن العشرين. وهي تُقدِّم العروض الموسيقيَّة والكوميديا والرقص.

9. حدائق  لوكسمبورغ  

تقع هذه الحدائق في دائرة باريس السادسة، وهي تدعو السائحين إلى الاستمتاع بأجواء هادئة، بعيدًا عن صخب المدينة، حيث يمكن تمضية فترة من الوقت وقراءة كتاب أو القيام بنزهة مع الأصدقاء... 

10. قصر غارنييه


تضمُّ دار الأوبرا 979 مقعدًا، وتلفت فيها الثريا الضخمة المتلألئة المُنسدلة من السقف المائل، الذي رسمه الفنان الروسي الفرنسي مارك شاجال. بعد حضور الآداء، يُنصح بالتوجُّه إلى مطعم الأوبرا داخل القصر، لتناول الأطباق الفرنسيَّة.

11. قوس النصر


يرتفع في الطرف الغربي من الشانزليزيه، ويمكن للسائح تسلُّق السلالم إلى قمَّة القوس للاستمتاع بمناظر بانورامية للمدينة.

12. "لا سينيماتك فرانسيز" 

في مبنًى من تصميم فرانك جيري، هذا المكان عبارة عن متحف ومسرح، ويضمُّ واحدًا من أرشيفات الأفلام الأروع في العالم. بدأت المجموعة من متجر الأفلام الشخصيَّة للمؤسِّس المشارك، وهو هنري لانجلوا، الذي قام بتهريبها خارج فرنسا قبل الاحتلال الألماني. وهناك دائمًا معارض في الـ"سينيماتك"، إلى جانب عروض الأفلام اليوميَّة.

13. "بارك دي بوت شومون"


هي حديقة تقع شمالي المدينة، ويُنصح السائح بالمغامرة إلى أسفل الشلال، هناك حيث سيجد مغارة صغيرة باردة للغاية. إنه أكثر إمتاعًا وثراءًا من الحدائق في وسط المدينة.

14. متحف بيكاسو


يقع هذا المتحف الذي تمَّ تجديده أخيرًا في فندق بطراز الباروك من القرن الـسابع عشر، في قلب ماريه، وهو يضمُّ المجموعة الأكبر من روائع بيكاسو، جنبًا إلى جنب مع مجموعته الفنيَّة الشخصيَّة.

15.  جسر ألكسندر الثالث

يمتدُّ الجسر المُزخرف عبر نهر السين، ويصل منطقة الشانزليزيه ببرج إيفل على الضفَّة المقابلة. كما أنَّ قوسه اللمَّاع ذا الأعمدة الذهبية وأعمدة المصباح التي تزيِّن التمثال، تشكلان المكان المثالي ليكون خلفيَّة للتصوير.

16. "لو مور دو جو تيم"

حائط الحب في مونتمارتر هو لوحة جدارية تحمل عنوان "أنا أحبك"، مكتوبة ألف مرَّة بأكثر من ثلاثمائة لغة، ما يُشكِّل خلفيَّة مُمتازة لالتقاط صورة شخصية رومانسية مع الشريك.

17. الـ"تانغو" على نهر السين


يجتمع عشاق رقص الـ"تانغو" في المساء، على مدرج  نهر السين في الدائرة الخامسة. ولهناك، يحضر أيضًا المشاهدون غير الراقصين.

18. مشاهدة غروب الشمس على متن "كروز" في نهر السين


تحلو الجولة في القارب لرؤية المناظر الخلَّابة أسفل نهر السين، وفي هذا الإطار يُمكن حجز رحلة عشاء رومانسيَّة على متن الـ"باتوه موش"، حيث يحلو تنال الطعام على أنغام الكمان والبيانو، كما مُشاهدة مدينة الضوء تتلاشى من غروب الشمس المتوهج إلى ليلة مضيئة.

19. "لادوريه"

يحلو احتساء كوب من الشاي بعد الظهر في موقع"لادوريه" الرئيس في الشانزليزيه.

20. أيَّام موضة السبت في "لو بريستول"

يتوسَّط فندق "لو بريستول" عددًا لا يُحصى من "البوتيكات" في شارع "فوبور سان أونوريه"، وهو فندق أنيق استثنائي يجذب الحشود الأنيقة.
في بعض أيام السبت وفي فترة بعد الظهر، يدعو الفندق مُصمِّمي الأزياء الراقية الأهمّ، ولا سيَّما سيلين وسانت لوران وجيفينشي وكلويه وغيرهم، لعرض نماذج من أحدث مجموعاتهم. لا يلزم الحضور أن تكون نزيلًا في الفندق، ولكن يمكن المشاركة في مقابل دفع 70 يورو.

شاركونا تعليقاتكم...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X