«غوغل» تطلق خاصية جديدة لتسهيل عملية البحث

غوغل
لا تزال الخاصية في طور التجربة ولم تعمم بعد على كل المستخدمين
3 صور
يُعدّ محرك البحث «غوغل» من أكثر مُحرّكات البحث استخداماً وشهرةً في العالم؛ إذ إنه لم يترك أيّ تساؤلٍ بسيطاً كان أم معقداً إلا وأجاب عنه، إلا أننا عادة ما نغرق في كميات هائلة من نتائج البحث، قد تصل أحياناً إلى الآلاف، ولكننا في بعض الأحيان نفكر بإيجاد طريقة بحث تُعطينا ما نريده تحديداً وبشكلٍ مباشر.
ولهذا السبب، فقد أطلقت شركة «غوغل» الأميركية، مؤخراً، خاصية جديدة في محركها من شأنها تسهيل عمليات البحث على المستخدم وتوفير وقته.
ووفقاً لـ«سكاي نيوز»، فإن الخاصية الجديدة تهدف إلى إظهار عرض مختصر أو «preview» لنتائج البحث في الصفحة الرئيسية من دون الحاجة إلى زيارة كل رابط لمعرفة محتواه.
وأطلقت «غوغل» الخاصية بالتعاون مع موقع «Stack Overflow»، الذي يعد أحد أشهر التجمعات الإلكترونية للمطورين الباحثين عن إجابات في مختلف المواضيع التقنية، وعندما يبحث المستخدم عن معلومة ما على «غوغل»، يظهر المحرك أفضل إجاباته مرفقة بعرض مختصر لما تحويه الصفحة أو الرابط المراد زيارته.
وفي حال أراد المستخدم التعمق في الإجابة فيمكنه حينها زيارة الموقع للتعرف إلى المزيد، ولا تزال الخاصية في طور التجربة، ولم تعمم بعد على كل المستخدمين.