لايف ستايل /سياحة وسفر

عناوين سياحية لـ عيد الأم

لمناسبة يوم الأم، يحلو السفر برفقتها، ما يطبع الذاكرة بلحظات جميلة، أو تقديم بطاقة سفر لها إلى وجهة تتناسب وأهوائها
قبَّة مسجد الشيخ زايد الكبير الرئيسة هي الأكبر في العالم، مع ارتفاع يبلغ 83 مترًا
"برومبتون رود" في لندن يشهد على زحمة السائحين لزيارة المحلَّات التجارية الشهيرة
السفر إلى لندن يحلو مع الأم هاوية التسوُّق
قصر الحصن، هو المبنى الأقدم في "أبو ظبي"
مسجد الشيخ زايد الكبيريتَّسع لحوالي 40.000 مصلٍّ
في شارع "أوكسفورد بقلب لندن، ما يزيد عن 300 متجر، ومن بينها "سيلفريجز" الذي يضمُّ مجموعةً من المتاجر الشهيرة
متحف "لوفر أبو ظبي"، هو عبارة عن 55 مبنًى أبيضًا مستوحاة من تصاميم المنازل المنخفضة في الهندسة العربية
في شارع "جيرمين" بلندن، تكثر محلَّات الملابس الرجالية
سوق "أولد سبيتالفيلدس ماركت"، هي واحدة من أماكن التسوُّق الفيكتورية الباقية في لندن
في شارع "ريجنت"، تتجمَّع محلَّات الأزياء المُناسبة للميزانيَّات المُتوسِّطة، إلى جانب "البوتيكات" الأقدم

لمناسبة يوم الأم، يحلو السفر برفقتها، ما يطبع الذاكرة بلحظات جميلة، أو تقديم بطاقة سفر لها إلى وجهة تتناسب وأهوائها. وفي الآتي، عناوين سياحيَّة للأمِّ هاوية التسوُّق أو هاوية التاريخ.

1. السفر إلى لندن مع الأم هاوية التسوُّق


 

| في شارع "أوكسفورد بقلب لندن، ما يزيد عن 300 متجر، ومن بينها "سيلفريجز" الذي يضمُّ مجموعةً من المتاجر الشهيرة، مثل: "جون لويس" و"دبنهامز". وفي متجر "بريمارك" الضخم للملابس، يُمكن مساومة الأسعار، كما يحلو من جهةٍ ثانيةٍ، الاطلاع على اتجاهات الموضة الحديثة في "توبشوب".

 


 

| في شارع "ريجنت"، تتجمَّع محلَّات الأزياء المُناسبة للميزانيَّات المُتوسِّطة، إلى جانب بعض من "البوتيكات" الأقدم، بما في ذلك "هامليز" و"ليبرتي" و"أبل".
| في شارع "جيرمين" المُجاور، تكثر محلَّات الملابس الرجالية. ويُعرف الشارع خصوصًا بحضور صانعي القمصان حسب الطلب فيه، مثل: "بينسون آند كليج" ومحلَّات الأحذية، بما في ذلك "جون لوب".
| شارعا "بوند" و"مايفير" الأكثر شهرة في لندن، موطن لأسماء كبيرة في عالم الموضة، بما في ذلك "بربري" و"لويس فويتون" و"تيفاني"...
| في "كينغز رود"، مجموعة من المحلَّات الأنيقة لعلامات تجاريَّة فريدة و"بوتيكات" المصمِّمين، إلى جانب المقاهي والمطاعم. وهناك، لا بدَّ من من زيارة ساحة "دوق يورك" الواقعة قبالة "كينغز رود"، والتي هي موطن لأكثر من ثلاثين متجرًا للأزياء.
| "نايتبريدج" و"برومبتون رود" يشهدان على زحمة سائحين لزيارة المحلَّات التجاريَّة الشهيرة. علمًا بأنَّ متاجر مصمِّمي الأزياء ذات الأسماء المرموقة تتمركز في شارع "سلون"، فضلًا عن العلامات التجاريَّة العالميَّة، مثل: "توب شوب" في مقابل "هارودز".



 

| لناحية الأسواق، تُنظَّم سوق "أولد سبيتالفيلدس ماركت" التي كانت تأسَّست في سنة 1876، وهي واحدة من أماكن التسوُّق الفيكتورية الباقية في لندن. وهناك، تبيع الأكشاك التحف والطعام والأزياء، وتتفاوت إبداعات المصمِّمين بين الطرز البوهيميَّة والأفريقية والـ"فنتدج". وتفتتح المتاجر أبوابها يوميًّا، من الحادية عشر قبل الظهر حتَّى السابعة مساءً. أمَّا في سوق "غرينتش"، فتُعرض الحرف اليدويَّة، في جوٍّ موسيقي كلاسيكي. وتستقبل السوق الزائرين من الثلاثاء إلى الأحد، وذلك من العاشرة صباحًا حتَّى الخامسة والنصف بعد الظهر.

2. السياحة في "أبو ظبي" مع الأم هاوية التاريخ

 


 

| على جزيرة السعديات، صمَّم المعماري الفرنسي "لوفر أبو ظبي" ذا البناء الأخَّاذ. يمتدُّ المتحف على مساحة 97 ألف متر مربع، وهو عبارة عن 55 مبنًى أبيضًا مستوحاة من تصاميم المنازل المنخفضة في الهندسة العربية. وفي شأن المُقتنيات، فإنَّ مصدرها هو الـ"لوفر" الباريسي، بالإضافة إلى 12 متحفًا من المتاحف الوطنيَّة الفرنسيَّة الأخرى.
يضمُّ الـ"لوفر أبو ظبي" 23 صالة عرض دائمة تحوي أكثر من 600 عمل فنِّي تروي قصصًا من حقب تاريخية مختلفة، كما تُعزِّز الحوار عن الثقافات المختلفة في أنحاء العالم.
*المتحف مفتوح للجمهور من السبت إلى الأربعاء، وذلك من العاشرة صباحًا حتَّى الثامنة مساءً، أمَّا الخميس والجمعة فهو يُغلق أبوابه في تمام العاشرة مساءً.



 

| مسجد الشيخ زايد الكبير، والمعروف بـ"المسجد الكبير"، والذي يتَّسع لحوالي 40.000 مصلٍّ، ساحات خارجيَّة بديعة التصاميم تملأ القلب بالانشراح والخشوع. وتعدُّ قبَّة المسجد الرئيسة القبَّة الأكبر في العالم، مع ارتفاع يبلغ 83 مترًا، هي مزدانة بآيات من القرآن الكريم، فيما يصل عدد القباب الأخرى إلى 85 قبَّة مُختلفة الأحجام، ومكسوَّة بالرخام الأبيض النقي. وتنير الجامع سبعة ثريَّات، أربعة من بينها موزَّعة عند المدخل وثلاثة في القاعة الرئيسة، وهي مُعدَّة من الذهب وقطع الكريستال.
• المسجد مفتوح للزيارة، من الأحد إلى الأربعاء، وذلك من الثامنة صباحًا حتَّى الثامنة مساءً، والخميس من الثامنة صباحًا إلى الرابعة عصرًا، والسبت من التاسعة والنصف صباحًا إلى الرابعة والنصف عصرًا.

| قصر الحصن، يُعرف أيضًا باسم الحصن القديم أو القلعة البيضاء، وهو المبنى الأقدم في "أبو ظبي". كان شُيِّد في سنة 1793 كمقرٍّ للأسرة الحاكمة ومقرٍّ الحكومة. وقد جُدِّد الحصن، وهو اليوم متحف يتتبع تاريخ وثقافة "أبو ظبي". الفناء وأعمال البلاط الرائعة عند البوَّابة الشمالية الرئيسة، هي من سمات المكان البارزة.

شاركونا تعليقاتكم...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X