الكشف عن بعض أسرار الأحلام.. واختلافها بين الإناث والذكور!

أحلام البشر تتبدل بتغير مراحلهم العمرية
تتغير بتقدم العمر
تختلف بين الإناث والذكور
4 صور
عالم الأحلام عالم مليئ بالغموض؛ يجعلنا نقف حائرين أمامه، فهي تراود جميع الأشخاص، صغارًا كانوا أم كبارًا، وإذا كنتِ مهتمة بالكشف عن غموض ذلك العالم؛ إليكِ بعض الحقائق والأسرار التي لا تعرفينها عن الأحلام، وذلك وفقًا لدراسة أمريكية جديدة.
وفي هذا الصدد، فقد كشفت دراسة حديثة، أجراها علماء في كلية الطب بجامعة «بوسطن»، أن الأحلام تتغير مع تقدم العمر، وتختلف بين الإناث والذكور.
وبيّنت الدراسة الجديدة أن أحلام البشر تتبدل بتغيّر مراحلهم العمرية، وأشارت إلى أنه غالبًا ما تنشط في مرحلة النوم السريع، وهنا يزيد نشاط الدماغ، وحركات مقل العيون، فيستمر الحلم 45 دقيقة.
ووفقًا لـ«العربية»، فقد رصد «باتريك ماكنمارا»، الأستاذ المساعد في طب الأعصاب والطب النفسي في الجامعة ذاتها، محتوى الأحلام وتطورها، ووجد أن النساء يحلمن غالبًا بأشخاص من الجنسين، أما الرجال فيحلمون في الغالب برجال آخرين.
وفي مراحل الطفولة المختلفة، تكون الأحلام المشبعة بالعاطفة، ويكون أبطالها الأقارب والأقران، وفي الكوابيس يرى الأطفال وحوشًا وحيوانات مخيفة.
وفي مرحلة المراهقة، تبدأ أحلام الرومانسية؛ حيث يرى فيها اليافعون الأصدقاء والأحبة، وتكون أبعد بكثير عن الواقع الاجتماعي.
أما في المراحل المتقدمة من العمر، فيشاهد النائم الأنشطة اليومية المختلفة.
وأما كبار السن فمن ناحيتهم، فإنهم يرون قوى العالم الآخر، وأشخاصًا وافتهم المنية في الفترات الأخيرة.
أما الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة، فيحلمون بأنهم يستطيعون المشي والتكلم والسماع بشكل طبيعي.