جمال /شعر وتسريحات

بروتين الشعر... اصنعيه بنفسك لشعر صحي

شعر صحي
شعر حيوي
زيت الزيتون
شعر لامع
بروتين الشعر
صفار البيض
عصير الليمون



يعدّ بروتين الشعر مكوناً أساسياً وضرورياً للحفاظ على شعر صحي وحيوي ولامع، فـ بروتين الشعر من أهم الطرق التي تساعد في فرد الشعر وتنعيمه ومنحه مظهراً صحياً ولامعاً، إضافة الى أنه يغذي بصيلات الشعر بالمواد الضرورية التي تحد من تساقط الشعر وتلفه وتقصفه. لذلك، ما رأيك بتحضير بروتين للشعر بنفسك في المنزل، من خلال مواد طبيعية تمتلك القدرة على العناية بالشعر على أكمل الوجه.

بروتين الشعر

مكونات البروتين
أنت تحتاجين الى المكونات الطبيعية التالية لصنع بروتين الشعر : ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، صفار بيضة واحدة، وفنجان من الحليب الكامل الدسم. علماً أنه بإمكانك زيادة المكونات، بحيث تكون كافية لطول شعرك.

 

زيت زيتون

عصير ليمون

عصير الليمون الحامض

صفار بيضة

صفار البيض

حليب

فنجان حليب

 

طريقة التحضير بروتين الشعر وتطبيقه
أولاً، قومي بخفق صفار البيض جيداً، من ثم أضيفي إليه تدريجياً فنجان الحليب وزيت الزيتون. حركي المكونات جيداً، بعدها أضيفي إليها عصير الليمون الحامض، مع تحريك المكونات مجدداً الى أن تصبح متجانسة.
طبقي هذا الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تدليك فروة الرأس جيداً. من ثم، لفي شعرك وغطيه بغطاء بلاستيكي مخصص، واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك ب الشامبو وشطفيه بالماء، حتى إزالة كافة رواسب البروتين عن شعرك.

 

شعر لامع وصحي
طبقي بروتين الشعر هذا مرتين في الشهر، مما يساهم في تغذية الشعر وتقوية جذوره وتجنب العديد من المشاكل التي قد تصيب الشعر. وهكذا، تنعمين بشعر صحي وجذاب على الدوام من خلال بروتين الشعر .

 

تابعي أيضاً

صبغات شعر بطريقة مبتكرة من أستراليا

صبغات شعر: خطوات تساعد في الحفاظ على اللون

3 تسريحات شعر يجب الابتعاد عنها فوراً

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من شعر وتسريحات

X