لايف ستايل /تدبير منزلي

التدبير المنزلي: أخطاء عند جلي الأطباق

التدبير المنزلي: لا يُفيد استخدام كم كبير من الصابون في جلي الأطباق، بل يكفي وضع القليل من سائل الجلي، خصوصًا عند استخدام الجلَّاية
التدبير المنزلي: على الرغم من أنَّ آلة تصريف القمامة تساعد في التخلص من بقايا الطعام، بيد أنَّها تستهلك كمًّا يزيد عن 9 غالونات من الماء يوميًّا
التدبير المنزلي: من الضروري تنظيف الحوض باستخدام الصودا أو الخل، قبل استهلال عملية الجلي
التدبير المنزلي: غسالة الأطباق تحتاج إلى 3 غالونات من الماء، في مقابل 27 غالونًا عند الجلي اليدوي
التدبير المنزلي: من المفضَّل استبدال قطعة قماش مصنوعة من الألياف الطبيعية بإسفنجة الجلي
التدبير المنزلي: من المفضَّل استخدام الماء الساخن عند جلي الأطباق وأواني الطبخ، وذلك للقضاء على الجراثيم والبكتيريا المتسبِّبة بالأمراض

في التدبير المنزلي يُعدُّ جلي الأطباق من المهام المتعبة التي تقع على كاهل سيِّدة المنزل يوميًّا. وخلال تأدية هذه المهمة في التدبير المنزلي، ترتُكب العديد من الأخطاء الواجب تجنّبها، وأبرزها:

1. استخدام كم كبير من الصابون: لا يفيد استخدام كم كبير من الصابون في الجلي، كما يعتقد كثيرون خطأ، بل يكفي وضع القليل من سائل الجلي، وخصوصًا عند استخدام الجلَّاية.
2. استخدام الكثير من الماء: تستهلك عمليَّة الجلي كمًّا كبيرًا من الماء. في مُقارنة بسيطة، تحتاج الجلَّاية إلى 3 غالونات من الماء، في مقابل 27 غالونًا عند الجلي اليدوي.

التدبير المنزلي: أخطاء أثناء جلي الأطباق
3. استخدام إسفنجة الجلي: تعدُّ اسفنجة الجلي بيئة غنيَّة بـ الجراثيم والبكتيريا، ولذا يُفضَّل التخلَّي عنها، واستخدام قطعة قماش مصنوعة من الألياف الطبيعيَّة.
4. غسل الأطباق في حوض متَّسخ: يحتوي حوض الجلي على كمٍّ كبير من البكتيريا والجراثيم، يزيد بنحو 100 ألف مرة مُقارنة بـ المرحاض! ولذا، يجب تنظيف الحوض باستخدام الصودا أو الخل قبل استهلال عمليَّة الجلي.
5. استخدام آلة تصريف القمامة: على الرغم من أنَّ آلة تصريف القمامة تُساعد في التخلُّص من بقايا الطعام، بيد أنَّها تستهلك كمًّا تزيد عن 9 غالونات من الماء يوميًّا. ولذا، يُفضَّل فصل هذه البقايا، ورميها في حاوية القمامة.

التدبير المنزلي: أخطاء أثناء جلي الأطباق
6. تعبئة الجلَّاية: عند تعبئة الجلَّاية بعدد وافر من الأواني، على الأرجح لن تحصل على حاجتها من التنظيف، وستجدين العديد منها لا يزال متّسخًا، أو لم يتمّ تنظيفه كما ينبغي.
7. عدم تعقيم الصحون بشكل جيِّد: يُفضَّل استخدام الماء الساخن عند جلي الأطباق وأواني الطبخ، للقضاء على الجراثيم والبكتيريا المُتسبِّبة بالأمراض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X