للمرة الأولى برنامج ماجستير لتطوير الألعاب في جدة

يقدم البرنامج فرصة تعلم وإتقان مهارات التصميم والبرمجة والإبداع
للمرة الأولى برنامج ماجستير لتطوير الألعاب في جدة
برنامج ماجستير لتطوير الألعاب
4 صور
حرصاً على تعزيز قيم الابتكار لدورها المهم في صناعة الألعاب في المستقبل، لاسيما أن الألعاب أصبحت اليوم تستخدم لتوسيع مدارك المعرفة ولم تعد مقصورة على الترفيه فقط، أطلقت جامعة دار الحكمة من خلال معرض كوميكون العالمي، للمرة الأولى على مستوى السعودية، برنامج ماجستير التصميم التفاعلي الذي يستهدف الشباب والشابات الراغبين في تطوير مهاراتهم في هذا الحقل.
ويقدم البرنامج فرصة تعلم وإتقان مهارات التصميم والبرمجة والإبداع، التي يحتاج إليها الشاب أو الشابة، إذ يوفر موارد فنية وعصرية، إضافة إلى برمجيات ومنصات مبتكرة، مع العلم أن البرنامج لا يحتاج إلى خبرة سابقة كي تتم دراسته.
وقالت الدكتورة سهير القرشي، رئيس الجامعة: نعيش في عصر تغلغلت فيه التقنية في مناحي حياتنا كافة، وأصبحنا نعتمد عليها كثيراً في كل شاردة وواردة، كما أن التقنية أصبحت اليوم متشابكة مع قطاعات كثيرة، مثل التعليم والترفيه والفنون والتصميم، وحتى التأهيل الطبي، وأظهر الشباب السعودي رغبة كبيرة في المجال، لذا جاء هذا البرنامج الأول من نوعه في السعودية ليحقق حلم هؤلاء الشبان والشابات، الذين لديهم شغف بالتصميم التفاعلي. بحسب الصحف المحلية.
وأضافت "يسهم هذا البرنامج في تمكين الشباب السعودي من التنافس على المستوى العالمي في قطاع التصميم، ورسم مستقبل واعد لهم"، وأشارت إلى أن البرنامج فريد من نوعه ولا يتوفر في أي مؤسسة تعليم عالٍ أخرى على المستوى المحلي.