أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

11 نصيحة لتجنب الإصابة بالسرطان

الكحوليات
اللحوم المعالجة
التعرض لمواد كيماوية
التعرض للإشعاع
السمنة
تناول كمية غير كافية من الألياف بالغذاء
النشاط البدني غير الكافي
التدخين
التعرض للأشعة فوق النفسجية
تطور أمراض معدية
تلوث الهواء

أفادت دراسة بريطانية بأن حالات الإصابة بالسرطان الناجمة عن البدانة أو زيادة الوزن تزيد، بينما تتراجع حالات الإصابة التي يتسبب فيها التدخين.
وخلصت الدراسة، التي أجراها مركز بحوث السرطان بالمملكة المتحدة، إلى أن ثلث حالات الإصابة بالسرطان يمكن تجنبها، إذا استطعت ممارسة الرياضة بشكل منتظم، والتخلي عن التدخين والكحوليات واللحوم المصنعة، فيما تتناول أغذية تحتوي على كمية كافية من الألياف، إلى جانب ابتعادك عن التعرض لمواد كيماوية أو آشعات خطرة وحافظت على وزنك.
وتوصلت الدراسة إلى أن زيادة الوزن حاليا أصبحت مسؤولة عن 6.3 في المئة من إجمالي حالات الإصابة بالسرطان، ارتفاعا من 5.5 في المئة في عام 2011.
وبالرغم من أن التدخين مازال أكبر العوامل المسببة للسرطان التي يمكن تجنبها، إلا أن نسبة حالات الإصابة التي تسبب فيها تراجعت من 19.4 في المئة في عام 2011 إلى 15.1 في المئة حاليا.
وجاءت البدانة فيي المركز الثاني بين أكثر العوامل المسببة للإصابة بالسرطان في بريطانيا، يليها التعرض للأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس وأجهزة تسمير البشرة.
وقال القائمون على الدراسة إن البيانات تؤكد نجاح استراتيجيات الحد من التدخين التي تتبعها السلطات، وأن هناك حاجة ملحة للتعامل مع مشكلة السمنة المتنامية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X