لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

مرسيدس "سي إل إس" عملية في قالب كوبيه

مرسيدس "سي إل إس" توفر قيادة رياضية ديناميكية
مرسيدس "سي إل إس" تمتاز بمظهر ناعم، خال من الزوايا الحادة
من الممكن حجز مرسيدس "سي إل إس" من الآن، ولكنّ التسليم لن يكون قبل نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقًا لمصادر الشركة
في الجيل الثالث، استطاعت الشركة زيادة نسبة الانسيابية بحيث لا يتخطى معامل مقومة الهواء 0.26 درجة
لقطة لسيارة مرسيدس "سي إل إس"

كشفت شركة "مرسيدس" عن الجيل الثالث لسيارتها الفريدة "سي إل إس" في برشلونة. هذه السيارة شكلها الخارجي كوبيه رياضي، ولكنها في الواقع صالون عملية بأربعة أبواب وسقف منخفض.

ولم تُجرِ الشركات تغييرات ثورية على الشكل العام للسيارة، وإنما عززت الجوانب العملية والجمالية في الطراز. وكانت أبرز اللمسات اللافتة في التصميم الداخلي، إضافة أضواء على فتحات تكييف الهواء الدائرية التي يتحول لونها إلى الأزرق مع تشغيل التكييف البارد، ويتحول اللون إلى الأحمر عند تشغيل التدفئة.
وبالتوازي مع الطراز، أطلقت الشركة أيضًا نسخة رياضية من قسم "إيه إم جي" أضافت إلى السيارة لمسات رياضية ورفعت من قدرة المحرك ومن الإنجاز، وأيضًا من الثمن. وفي الجيل الثالث، استطاعت الشركة زيادة نسبة الانسيابية بحيث لا يتخطى معامل مقومة الهواء 0.26 درجة.
واستطاعت الشركة تحقيق ذلك، بالتركيز على نعومة سطح السيارة، وإلغاء الزوايا الحادة من أطرافها، والعمل على قاع السيارة لتوزيع الهواء إلى الجوانب. وفي الداخل، توفر السيارة من الجيل الثالث مساحة أكبر لركاب المقاعد الخلفية، مع ارتفاع في مستوى السقف لاستيعاب رؤوس طوال القامة.
وهي توفر قيادة رياضية ديناميكية، ولذلك فمقاعد الصف الأمامي تحتوي على دعم جانبي يتحرك مع تغيير اتجاه السيارة لدعم جلسة السائق والراكب الأمامي. ويختار السائق من بين وضعيات قيادة مختلفة، منها الرياضي والمريح والرياضي بلس.

 


يمكن حجز السيارة من الآن، ولكنّ التسليم لن يكون قبل نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقًا لمصادر الشركة. وسوف تدخل السيارة إلى أسواق الخليج بمحرك سعته ثلاثة لترات بست اسطوانات، وشاحن توربيني مزدوج يوفر للسيارة قدرة 367 حصانًا و500 نيوتن/متر من عزم الدوران. وهو ينطلق بالسيارة إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 4.8 ثوانٍ وإلى سرعة قصوى محددة الكترونيًّا تصل إلى 250 ميلًا في الساعة. ويضيف رفع النظام الكهربائي في السيارة إلى 48 فولتا، إلى قدرات استعادة الطاقة وتوفير الوقود، بانطلاق السيارة تلقائيًّا بلا دفع إضافي من المحرك في بعض ظروف القيادة البطيئة.
أما الفئة الرياضية من "أيه إم جي"، فترتفع فيها قدرة المحرك الى 435 حصانًا مع 22 حصانًا إضافية من نظام "اي كيو بوست" الذي يدعم المحرك بالإضافة إلى الشاحن التوربيني المزدوج. ويختصر هذا المحرك من سرعة الانطلاق إلى 100 كيلومتر في الساعة الى 4.5 ثوانٍ. وتطلق الشركة على هذه الفئة اسم " سي إل إس 53 فورماتيك بلس".

 

 

هل أعجبتكم مواصفات سيارة مرسيدس "سي إل إس"؟

سيارة جي إم سي سييرا AT4 للطرقات الوعرة

35 سيارة سيلفر غوست من رولز رويس

سيارة بورشه كايين الجديدة رياضية وعملية للإجازات العائلية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X