لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

سيارة بورشه كايين الجديدة رياضية وعملية للإجازات العائلية

داخل سيارة "بورشه كايين"، تتوفر نقطة ساخنة للاتصال الدائم بالإنترنت، وشاشة عريضة بحجم 12.3 بوصة تعمل باللمس
سيارة "بورشه كايين" مزوَّدة بنظام التعليق بضغط الهواء عبر ثلاث مراحل مختلفة تتحكَّم في ارتفاع السيارة في المناطق الوعرة
في منطقة الخليج تتراوح أسعار السيارة بين 81.270 دولارًا أمريكيًّا لفئة كايين و151 ألف دولار لفئة "كايين توربو"
سيارة "بورشه كايين" الرياضية الجديدة تصلح لنقل خمسة أفراد وأمتعتهم براحة

نجحت شركة بورشه بتحقيق التناسق في أبعاد السيارة الرباعية الرياضية كايين، التي كشفت النقاب عنها أخيرًا، في جزيرة كريت اليونانيَّة. سيارة كايين الجديدة وصلت إلى المنطقة العربيَّة في فبراير/ شباط الماضي. وتتراوح الأسعار في الخليج بين 81.270 دولارًا أمريكيًّا لفئة "كايين"، وصولًا إلى 151 ألف دولار لفئة "كايين توربو".

سيارة كايين الجديدة أقلّ ارتفاعًا وأطول مُقارنة بـ سيارات الجيل السابق، ما يُكسبها طلَّة رياضيَّة، مع الحفاظ على جوانبها العمليَّة. ومن بين معالم التصميم أيضًا، خط عرضي متواصل بالضوء الأحمر للمكابح خلف السيارة. وسوف تعتمد "الشركة" ذلك لكلِّ سياراتها في المستقبل.

الجدير بالذكر أنَّ التصميم الداخلي للسيارة تحسَّن لناحية المواد المستخدمة وتقنيات التواصل التي أدخلتها "الشركة" على السيارة، مثل: وجود نقطة ساخنة للاتصال الدائم بالـإنترنت وشاشة عريضة بحجم 12.3 بوصة تعمل باللمس وتوفُّر العديد من المفاتيح والأزرار في لوحة القيادة. وهي تتيح أيضًا الملاحة المتصلة بالإنترنت، والتي توفِّر للسائق معلومات فوريَّة عن حالات الاختناق المروري لتجنُّبها. وتحمل السيارة أربع نقاط شحن "يو إس بي" لشحن وتشغيل الأجهزة الجوَّالة. ويمكن المساهمة في التحكم بالسيارة عبر تطبيق خاص بالشركة على الهواتف الذكية.

سيارة بورشه كايين الجديدة رياضية وعملية للإجازات العائلية


تتوافر مجموعة من الأنظمة المساعدة السائق، مثل: نظام "كروز" الفعَّال مُتغيِّر السرعة ونظام الرؤية الليليَّة والتحذير من عبور المشاة. ولدى استخدام السيارة في المناطق الوعرة، يمكن تسجيل الطريق ومشاركة الأصدقاء في مشاهدته. ومن بين التقنيات الحديثة في السيارة: نظام التعليق بضغط الهواء عبر ثلاث مراحل مختلفة تتحكَّم في ارتفاع السيارة في المناطق الوعرة. كما تتحرَّك العجلات الخلفيَّة بنسب صغيرة أثناء القيادة، من أجل المزيد من التحكُّم في المناورات الصعبة على المنعطفات. وللمرَّة الأولى يتمُّ تركيب جناح علوي مُتحرِّك خلف السيارة، لزيادة الاستقرار والانسيابية على سرعات عالية، والعمل كمكابح هوائيَّة لتخفيض مسافة توقُّف السيارة.
هي سيارة تستعير العديد من التجهيزات من "بورشه 911" الرياضيَّة، ولكنها عمليَّة في الاستخدام اليومي، وتصلح لنقل خمسة أفراد وأمتعتهم براحة. ويمكن التحكُّم في طيِّ المقاعد الخلفية لزيادة حجم المساحة المخصَّصة لنقل الأمتعة.
 

سيارة بورشه كايين الجديدة رياضية وعملية للإجازات العائلية


تجربة قيادة بورشه كايين الجديدة
من يقود كايين يشعر أنَّه داخل سيارة رياضية؛ بالإضافة إلى الانطلاق القوي، هي تتيح رؤية عالية تكشف عن أبعاد الطريق ومكابح متفوِّقة تتحكَّم بصرامة مع القوَّة الجامحة. وهي تتمتَّع بناقل أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويرتبط بخيار واحد من بين ثلاثة محرِّكات بترولية لفئات "كايين" و"كايين إس" و"كايين توربو". والأخيرة هي أقوى فئات السيارة حاليًّا، وتعمل بمحرك مكون من ثماني اسطوانات بشاحن توربيني مزدوج يوفِّر لها قدرة 550 حصانًا، وينطلق بها إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون 4.1 ثوانٍ، وإلى سرعة قصوى تصل إلى 286 كيلومترًا في الساعة.

هل أعجبتكم سيارة بورشه كايين الجديدة؟ شاركونا تعليقاتكم...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X