لايف ستايل /ديكور

الخشب في الديكور الداخلي

الخشب في الديكور الداخلي: الخشب الصلب يمتاز بخلوِّه من العقد غالبًا، وبعمره الزمني الطويل، بالإضافة إلى مقاومته الجيِّدة للرطوبة
الخشب في الديكور الداخلي: لا يجب تعريض الخشب لأشعَّة الشمس، تفاديًّا من تبدُّل لونه وزوال لمعانه
الخشب في الديكور الداخلي: للحفاظ على جودة المقتنيات وعمر الخشب، يُفضَّل العناية المستمرة في نظافتها
الخشب في الديكور الداخلي: قبل شراء الخشب، يجب معاينته والتأكُّد من سلامته وخلوِّه من العيوب والعقد. علمًا بأنه كلما قلّت العقد فيه، كلما حسنت جودته
الخشب في الديكور الداخلي: الخشب الصناعي يعدُّ بمواصفات قياسية مناسبة لاستعمالات معينة وبتكلفة مناسبة، كتصميم المطابخ
الخشب في الديكور الداخلي: أسقف وجدران الخشب تستعمل في بعض الأعمال بغرض التجميل، كما لحلِّ بعض المشكلات والعيوب الفنية
الخشب في الديكور الداخلي: من المُفضَّل اختيار الخشب الفاتح عند محدوديَّة المساحة
الخشب في الديكور الداخلي: الخشب الداكن يشيع على الأرضية "الباركيه" الضيق في المساحة
الخشب في الديكور الداخلي: الخشب يدخل في تفاصيل أثاث المنزل وأساسياته، بما فيها الأسقف والجدران
الخشب في الديكور الداخلي: الخشب الليِّن يناسب النجارة الدقيقة، بالإضافة إلى أرضيات "الباركيه" وبعض الأثاث

مرونة الخشب ومتانته تجعلان استخدامه في الديكور الداخلي مُحبَّبًا ومُتداولًا. ويدخل الخشب في تصميم ديكورات المنزل وأثاثه وأساسياته، بما فيها الأسقف والجدران.
المهندس خالد الكناني يُطلع قارئات "سيدتي. نت" على مُميِّزات خامة الخشب، وبعض استعمالاتها في الديكور الداخلي.


تكبر حدود استعمالات الخشب في الديكور الداخلي، ولكلِّ نوع من أنواع الخشب أسلوب خاص في الاستخدام. وهناك تصنيفان رئيسان للخشب الطبيعي، وهما: الخشب الصلب والخشب الليِّن. يمتاز الخشب الصلب (البلُّوط والجوز والزان والماهوغني والتك) بخواص تجعله يُناسب الأرضيَّات والأبواب والأثاث الراقي، نظرًا لخلوِّه من العقد غالبًا، ولعمره الزمني الطويل، بالإضافة إلى مقاومته الجيِّدة للرطوبة.
من جهةٍ ثانيةٍ، يُناسب الخشب الليِّن (السويدي والأبيض والتنوب)، استعمالات النجارة الدقيقة، بالإضافة إلى أرضيات "الباركيه" وبعض الأثاث.
بالمقابل، تتعدَّد أنواع الخشب الصناعي، ومن بين أبرزها: الـ"أبلكاج" والـ"أم دي إف" والـ"لاتيه"، والذي يعدُّ بمواصفات قياسيَّة مناسبة لاستعمالات معينة وبتكلفة مناسبة، كتصميم المطابخ والأثاث المنزلي الخفيف والأثاث المُعرَّض لعوامل جويَّة صعبة، بالإضافة إلى عزل الصوت والحرارة. وتُستعمل أسقف وجدران الخشب في بعض الأعمال بغرض التجميل، كما لحلِّ بعض المشكلات والعيوب الفنيَّة.

 

الخشب في الديكور الداخلي


نصائح هامَّة
| قبل شراء الخشب، يجب معاينته والتأكُّد من سلامته وخلوِّه من العيوب والعقد. علمًا بأنَّه كلّما قلَّت العقد فيه، كلّما حسنت جودته.
| يشيع الخشب الداكن على الأرضيَّة "الباركيه" الضيق في المساحة، ولذا يُنصح باختيار الخشب الفاتح عند محدوديَّة الفضاء. علمًا بأن الخطوط المتوازية والمتقاربة تبرز طول الغرفة.
| للحفاظ على جودة المقتنيات وعمر الخشب، يُفضَّل العناية المستمرَّة في نظافتها، مع عدم تعريضها لأشعَّة الشمس، لأنها تبدِّل لونها وتتسبَّب بجفافها وزوال لمعانها.

 

الخشب في الديكور الداخلي

وصفات مجرَّبة للعناية بالخشب في الديكور الداخلي:
في  الآتي، وصفات مُجرَّبة للعناية بالخشب:
| تُخلط ملعقتان من زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض، ثمَّ يُغمس جزء من قطعة القماش في هذا الخليط. ويُمسح مكان الخدش، ثمَّ يرش بضع قطرات من الخليط المذكور على قطعة من القماش، ويمسح بها الخشب.
| يُفرَّغ كوب الماء في داخل عبوة البخَّاخ، ويُضاف ربع كوب من الخلّ وبضع قطرات من الزيت العطري. ثمَّ، تهزُّ العبوة، لخلط المزيج جيِّدًا. يرشُّ القليل من هذا الخليط على قطع الأثاث الخشب، ثمَّ يجفَّف بواسطة قطعة قماش.
| تكسر حبَّة الجوز إلى جزئين، ويدعك مكان الخدش بشكل دائريّ، حتَّى يمتصَّ الزيت من داخل الجوز. يُجفَّف مكان الخدش بقطعة من القماش الناعم، بعد دقيقتين.

 

الخشب في الديكور الداخلي

الخشب يضفي جمالية وفخامة على ديكورات المنزل... شاركونا تعليقاتكم

ديكورات غرف نوم أطفال تناسب الجنسين

نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن

صور ديكورات مطابخ مودرن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X