بالصور.. أرنب العيد في البيت الأبيض للاحتفال مع ترامب والأطفال

أرنب العيد
أرنب
أرنب العيد في البيت الأبيض للاحتفال مع ترمب والأطفال
الاحتفال بعيد الفصح بالبيت الأبيض
تقليد سنوي يحرص عليه كل رئيس أميركي منذ عام
احتفل الرئيس الأميركي دونالد ترمب والسيدة الأولى ميلانيا
بالصور: أرنب العيد في البيت الأبيض للاحتفال مع ترمب والأطفال
تجمع قرابة 30 ألفاً من البالغين والأطفال في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض للاحتفال
احتفل الرئيس الأميركي دونالد ترمب والسيدة الأولى ميلانيا
تجمع قرابة 30 ألفاً من البالغين والأطفال في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض
دحرجة البيض
توجيهه المعايدة للحضور
13 صور

في تقليد سنوي يحرص عليه كل رئيس أميركي منذ عام 1878، احتفل الرئيس الأميركي دونالد ترمب والسيدة الأولى ميلانيا بعيد الفصح، الإثنين في البيت الأبيض برفقة «أرنب العيد» وعدد من الأطفال الذين شاركوا بمسابقة تقليدية بهذه المناسبة.
وأطلق ترمب صافرة بدء مسابقة «دحرجة البيض»، التي شارك فيها عدد من الأطفال في حديقة البيت الأبيض.
وتجمع قرابة 30 ألفاً من البالغين والأطفال في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض للاحتفال، وجلس ترمب مع الأطفال وتحدث معهم، كما شكر زوجته على تنظيمها لهذه الفعالية.
ووفقاً لـ«العربية»، فقد كانت السيدة الأولى قد أعلنت الأسبوع الماضي عن إضافة لعبة البولينغ لمراسم الاحتفال التي تشمل تقليد دحرجة البيض المسلوق الصلب في الحديقة.
وخلال توجيهه المعايدة للحضور، استغل ترمب هذه المناسبة لتوجيه رسائل سياسية، حيث قال، هذه سنة رائعة لبلدنا، انظروا إلى الاقتصاد، انظروا إلى ما يحدث، لا شيء سهل على الإطلاق، لكن لم يكن لدينا قط اقتصاد كما هو الحال الآن، وسوف نجعله أكبر وأفضل وأقوى.
يذكر أن احتفال البيض هو تقليد في العديد من دول العالم ويشبه عيد شم النسيم في مصر وهو تلوين البيض وتنافس اثنين أو أكثر حول من يكسر بيضة الآخر بالمبارزة، وفى الولايات المتحدة، يقوم الأطفال بدحرجة البيض في حشائش حديقة البيت الأبيض ودفع البيض بملعقة طويلة.