مهرجان توعوي بصحة المرأة في جامعة نورة

مشاركة كلية الطب البشري
2 صور
افتتحت الدكتورة غادة بن سيف، وكيل الشؤون الصحية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، فعاليات مهرجان التوعية بصحة المرأة تحت شعار "ابدئيها بخطوة"‏، الذي يهدف إلى تثقيف جميع أفراد المجتمع، ومنسوبات وطالبات وموظفات جامعة الأميرة نورة خاصةً بأهمية العناية بصحة المرأة، والتوعية بأهم المواضيع التي تتعلق بها.
صاحبت المهرجان أركان خاصة بكل كلية من الكليات الصحية، إضافة إلى محاضرات توعوية، استهلتها وكيل الشؤون الصحية بمحاضرة عن أهمية عناية المرأة ببشرتها في كل الأعمار.
وألقت كلمة الافتتاح الدكتورة سميرة السناني، عميد كلية التمريض ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وأشارت فيها إلى أهمية الفعالية لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المرأة في مختلف الأعمار، كما أثنت على المشاركة الفاعلة لجميع الكليات الصحية، لافتة إلى أهمية تثقيف المرأة صحياً في جميع الجوانب، وأوضحت أن المهرجان يعكس روح التعاون بين الفرق الصحية من أجل تعزيز صحة المرأة في المجتمع.
جدير بالذكر، أن كلية الطب البشري حصلت على جائزة أفضل ركن في الفعالية، حيث شاركت بأركان عدة، منها ركن التوعية بالفحص المبكر لبعض الأمراض المزمنة التي قد تصيب المرأة في مختلف مراحل عمرها، ويمكن الوقاية منها وعلاجها في مراحل مبكرة، منها مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الدهون، ومرض هشاشة العظام، كما احتوى الركن أيضاً على التوعية بأهمية الفحص المبكر لبعض أنواع السرطان التي قد تصيب المرأة، منها سرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، وسرطان القولون، كما تم تخصيص ركن كامل لإبراز أهمية التوعية بمرض سرطان عنق الرحم، إضافة إلى التثقيف بمرض الذئبة الحمراء، ومرض متلازمة مضادات الفوسفوليبيد.
وتأتي الفعالية تحقيقاً لغاية الجامعة الاستراتيجية المتمثلة في التوعية بأهمية الحفاظ على صحة المرأة والأسرة، والتربية الصحية السليمة، وثقافة العمل التطوعي.