إقامة مباراة تاريخية في أخفض بقعة على الأرض جنوبي الأردن

الأمير علي يصافح المشاركات
من المباراة
الأمير علي بن الحسين
صورة جماعية مع الأمير علي بن الحسين
4 صور

رعى الأمير الأردني علي بن الحسين، رئيس مجلس إدارة المشروع الآسيوي لتطوير كرة القدم (AFDP)، ورئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيس إتحاد غرب آسيا لكرة القدم، المباراة التاريخية التي أقيمت في منطقة غور الصافي في منطقة البحر الميت، الواقعة جنوبي المملكة الأردنية الهاشمية، حيث حطمت هذه المباراة رقماً قياسياً عالمياً لأخفض مباراة كرة قدم على سطح الأرض، بهدف تعزيز قيم المساواة والعدالة والفرص المتكافئة بين الجنسين.

وجاءت المباراة تتويجاً لمبادرة بعنوان "تحدي عبر الأردن" استمرت لمدة اسبوعين قامت بها أكثر من 30 لاعبة من 23 دولة مختلفة، بتنظيم مباريات ومعسكرات كروية في مختلف مناطق المملكة الأردنية من شمالها وحتى جنوبها، مروراً بمحافظات ودن "جرش والبتراء ووادي رم"، بالإضافة إلى القرى المحيطة بها، وبمشاركة أهاليها وفتياتها، انتهاء بالملعب الذي أمر الأمير علي بن الحسين بإنشائه من أجل المبادرة، ولخدمة أهل المنطقة وأطفالها وشبابها وشاباتها بعد المباراة.

وقال الأمير علي في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام: "أتمنى أن تكون هذه المباراة التاريخية بمثابة رسالة للجميع بأهمية المساواة بين الجنسين وإتاحة الفرص المتكافئة للمرأة، التي تشكل نصف المجتمع، في ممارسة الرياضة ومتابعة التعليم والعمل".

ومن جهتها، أشارت "لورا يونفسون"، الشريك المؤسس لمبادرة "إيكوال بليينغ فايلد Equal Playing Field" المنظمة للحدث، أشارت إلى أنه سيتم تسليم الملعب لأهل منطقة "الغور" ليستفيد منه أطفال المنطقة بعد انتهاء المباراة، وأضافت أن المبادرة تهدف للترويج للمساواة واحترام للنساء والفتيات في المجتمع.

وتلقت المبادرة دعماً من مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشركة البوتاس العربية وشركة زين بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الربحية.