أبرز مهام السعوديين العاملين في القمر الذي وقّع عليه ولي العهد

ستكون آخر قطعة توضع على القمر
لحظة توقيع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعبارة "فوق هام السحاب"
3 صور

كشف المشرف على برنامج "القمر السعودي الأول للاتصالات"، عن أدوار السعوديين العاملين في القمر ومَهامِهم، ممن انضموا لشركة "لوكهيد مارتن"، التي ستتولى عملية إطلاقه بطلب من المملكة.
وأوضح الدكتور بدر ناصر السويدان، أن أدوار السعوديين الذين انضموا لفريق العمل توزعت على 8 تخصصات في مجالات متعددة، من بينها مجالات الميكانيكا والبرمجة والاتصالات في مجالات الاختبارات البيئية، وأن مشاركة المهندسين السعوديين في التصنيع جاءت بطلبٍ من المملكة لنقل هذه الصناعة للبلاد وتشكيلها بأيادٍ سعودية، وكذلك من أجل المشاركة والاحتكاك بالخبرات العالمية في صناعة الأقمار الصناعية، واكتساب المعرفة والمهارة اللازمة لانطلاق هذه الصناعة في المملكة، وذلك حسب العربية نت.
كما بيّن أن القطعة التي وقّع عليها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعبارة "فوق هام السحاب" ستكون آخر قطعة توضع على القمر، مضيفًا أن لقاء ولي العهد بالمهندسين كان مُحفّزًا لبذل المزيد من الجهد وتحقيق الطموح.
وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد التقى بالفريق المُصنِّع للقمر السعودي الأول للاتصالات في سان فرانسيسكو؛ حيث تجري اللمسات الأخيرة لإطلاقه إلى الفضاء الخارجي.