تخريج كوكبة كويتية متميزة للعمل في إنتاج الأفلام السينمائية

المخرج رمضان خسروه مع المكرمين
الشيخة انتصار الصباح
عمرو واكد مع مجموعة من المشاركين في الورش السينمائية
عمرو واكد في الورشة السينمائية
4 صور

تتواصل في الكويت الورش السينمائية لتأهيل الموهوبين من الجنسين، مواكبة للطفرة السينمائية في الكويت وإنتاج أفلام سينمائية مؤخرًا .

إذ أعلن النجم المصري عمرو واكد عن استعداده لزيارة الكويت خلال شهر أبريل الجاري، لتقديم ورشة تمثيل جديدة بالتعاون مع الفرقة السينمائية الأولى.

وقال واكد: سعدت جدًّا بتقديم أول ورشة تمثيل لي في الكويت في فبراير الماضي، وتعرفت على عشرات الطاقات والمواهب التمثيلية الشابة.. وبعد النجاح الكبير الذي تم تحقيقه وبناءًا على رغبة العديد من الشباب في التدريب، اتفقنا على إقامة ورشة تمثيل جديدة تبدأ في أبريل الجاري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



حول طبيعة الورشة التي يقدمها واكد قال: أعتمد على المدرسة الفرنسية التي تركز على تحضيرات الممثل، والاهتمام بلياقته الجسدية وانفعالات الوجه ولغة الجسد، والقدرة على التركيز الداخلي على الشخصية التي يؤديها المتدرب. كما تتميز الورشة بالعناية بمفهوم الخيال والبراعة في سرد القصص وارتجالها، مع توظيف إمكانات الجسد أثناء السرد.

عن مخرجات الورشة السابقة قال: بكل صدق فوجئت بالمستوى الرائع للشباب في الكويت، وجدّهم والتزامهم بالتدريبات رغم الصعوبات، وكانت النتائج أكثر من رائعة، ولكنّ طبيعة الورشة تتطلب المزيد من التدريبات لأطول فترة ممكنة، حتى ينجح الممثل في السيطرة على جسده وتطويع انفعالاته لأي دور يقدّمه، وهي ورشة عملية لا تعتمد على التنظير والتلقين المتاح في الكتب ومواقع الإنترنت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


واختتم واكد تصريحه بتوجيه الشكر إلى الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، رئيسة ومؤسّسة مجلس إدارة الفرقة السينمائية الأولى، على ما لمسه منها من اهتمام ورعاية للشباب والعمل على خلق جيل سينمائي جديد واعد، كما شكر المخرج رمضان خسروه مدير الفرقة السينمائية، على دوره الكبير في جمع الشباب السينمائي الموهوب تحت مظلة الفرقة، متمنيًا استمرار مثل هذه الجهود المخلصة لخلق صناعة سينمائية كويتية مزدهرة في غضون الفترة المقبلة

في حين كرّم المخرج رمضان خسروه المنتسبين لورشة الإنتاج السينمائي التي أقيمت خلال الفترة الماضية، وحاضر فيها رمضان، وشهدت مشاركة مميزة للعديد من المهتمين بالفن السابع، وذلك بمقر الفرقة السينمائية الأولى، بحضور أكثر من ٧٥ طالبًا، حيث حرص المخرج خسروه على منحهم شهادات تقدير، لاجتيازهم الورشة التي انقسمت إلى شقين أحدهما نظري والآخر عملي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وشدد المخرج خسروه على أهمية مثل هذه الورش التي تنظمها الفرقة السينمائية الأولى، في نشر الوعي السينمائي، ورفع درجة الاهتمام بالفن السابع، وتثقيف المهتمين بالسينما بشكل عام، وصقل المواهب، لافتًا إلى حرص رئيسة الفرقة الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، على خلق جيل مثقّف سينمائيًّا لتحقيق الهدف الذي وُجدت الفرقة من أجله، وهو أن تصبح الكويت عاصمة للسينما الخليجية.

طاهرة حماميش تروج لجديدها "يا خطير"

حسام حبيب يعشق "الأفراح السرية" وهذه الصورة الوحيدة لزوجته الأولى

دنيا بطمة تطلق للمرة الأولى جديدها الكلاسيكي عبر فيديو كليب "علمتني" وتثير الجدل

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"