أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور.. «طبيب الموت» يفجر الجدل مجددًا بآلته المرعبة!

يستند عمل الآلة الجديدة على ملئها بالنيتروجين
طبيب الموت «فيليب نيتسكه»، 70 عامًا
آلة موت حقيقية تمنحك طريقة آمنة وسلسة لمفارقة الحياة
آلة الموت الرحيم التي ابتكرها دكتور الموت

فجّر الطبيب الأسترالي «فيليب نيتسكه»، 70 عامًا، المعروف أيضًا باسم «دكتور دث» (دكتور الموت)، الجدل مجددًا؛ بعدما أعلن عن استعداده لاختبار ابتكاره الجديد «آلة الموت»، ذات الطباعة ثلاثية الأبعاد والمصممة لإرسال الأشخاص إلى الحياة الآخرة بسلام، للمرة الأولى على الجمهور.
وقد أنشأ «نيتسكه» آلة مثيرة للجدل، أطلق عليها اسم «ساركو»؛ لمساعدة الأشخاص الذين يختارون القتل الرحيم، بالرحيل عن الدنيا في غضون 5 دقائق.
ويستند عمل الآلة الجديدة على ملئها بالنيتروجين، بمجرد الضغط على زر التشغيل، مما يؤدي إلى فقدان الشخص بداخلها للوعي بعد دقيقة واحدة، ويموت بعد 5 دقائق فقط من لحظة التشغيل.
ووفقًا لـ«سكاي نيوز»، فإنه يشترط على الشخص الذي يريد استخدام «ساركو» للموت الرحيم، القيام باختبار عبر الإنترنت، لإظهار أنه عاقل، ويريد أن يموت بالفعل، بدون أي ضغوط من أحد.
وفي حال اجتاز الشخص المعني بالموت الرحيم الاختبار، يتلقى رمزًا من 4 أرقام صالحة لمدة 24 ساعة، وبعد إدخال الرمز في الجهاز، يمكن الضغط على زر خاص لبدء العملية.
وسيتم الكشف عن الآلة في معرض مختص بالجنائز، يقام في أمستردام، السبت المقبل، حيث يمكن للجمهور الحصول على لمحة عما سيجري بداخل الآلة؛ من خلال سماعات الواقع الافتراضي، ويمكن للزوار أيضًا أن يخضعوا للتجربة بأكملها باستخدام نظارات الواقع الافتراضي؛ لمعرفة ما إذا كانت هذه نهاية مفضلة لهم، وفقًا لما أكده متحدث باسم المعرض.
وقد قوبلت فكرة الآلة بغضب كبير، ووصفها البعض بأنها «بشعة»، في حين رحَّب آخرون بالفكرة، طالما أن الذي يسعى وراء الموت الرحيم يختار هذه الطريقة بمحض إرادته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X