جمال /عناية بالبشرة

ليونة القدمين والتخلص من التشققات بروتين سهل وبسيط

الماء الدافئ
التدليك
الشوفان
ترطيب القدمين
الألوفيرا
عصير الليمون

في أحيان كثيرة، تصاب أجزاء الجسم بالجفاف، بخاصة المناطق التي تكون أكثر عرضة للهواء كاليدين والقدمين. لكنّ القدمين دائماً ما تكونان أكثر إهمالاً من السيدات، وبالتالي تتعرضان للتشققات وتصبح بشرتهما خشنة ليست فيها أي نضارة أو حياة.

فكيف يمكنك حماية قدميك؟ سيدتي نت ينصحك باتباع النصائح التالية.

1.الماء الدافئ: قومي بنقع قدميك في الماء الدافئ مع القليل من الملح لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم استخدمي الحجر الناشف لفرك قدميك للتخلص من خلايا الجلد الميتة. ولا تنسي وضع الكريم المرطب على قدميك مع ارتداء الجوارب بعد الانتهاء. يفضل أن تقومي بهذا الأمر قبل النوم مباشرة واتركي الجوارب على قدميك حتى الصباح. هذه العملية تعتبر كـ تقشير لبشرة القدمين وإزالة الخلايا الميتة منها، لذلك عليك تكرارها أسبوعياً.

2.التدليك: قومي بتسخين زيت اللوز واتركيه حتى يهدأ قليلاً، ثم دلكي به قدميك الى أن تتشرّبان الزيت تماماً، هذا الأمر كحمام زيت عميق ليساعد على ترطيب القدمين والتخلص من جفافهما الناتج عن الطقس البارد. كرري هذا الأمر أسبوعياً.

تخلصي من التشققات بروتين سهل وبسيط
تخلصي من التشققات بروتين سهل وبسيط



3.الألوفيرا: امزجي ملعقتين من هلام الألوفيرا مع بضع قطرات من فيتامين E، وضعي المزيج على قدميك حتى يجف ثم اشطفيهما بالماء الفاتر. كما يمكنك وضع الألوفيرا مباشرة علي قدميك مع ارتداء الجوارب ليلا حتى الصباح. فالأوفيرا تزيد من إنتاج الكولاجين، مما يعمل على نضارة قدميك وتجدد خلاياهما، وبالتالي التخلص من الجفاف.

4.الشوفان: امزجي ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من ماء الورد الى أن تحصلي على عجينة ناعمة. ضعي العجينة على قدميك حتى تجف، ثم افركيها جيداً واشطفيها بالماء البارد. كرري ذلك يومياً لتتخلصي من تشققات القدمين نهائياً.

تخلصي من التشققات بروتين سهل وبسيط
تخلصي من التشققات بروتين سهل وبسيط



5.الجلسرين: امزجي ملعقة من الجلسرين مع ملعقة من ماء الورد وضعي المزيج على قدميك واتركيه لثلث ساعة، ثم اشطفي قدميك بالماء الفاتر. يمكنك تكرار ذلك مرتين يومياً للحفاظ على رطوبة وليونة جلد قدميك.

6. الليمون: انقعي قدميك في حوض مليء بالماء الفاتر مع عصير الليمون لمدة عشر دقائق، ثم افركي قدميك بالحجر الخشن للتخلص من الجلد الميت المتراكم على قدميك. بعدها، اشطفي قدميك جيداً ثم ضعي المرطب عليهما. كرري ذلك مرة أسبوعياً على الأقل للتخلص من تشققات قدميك.

تخلصي من التشققات بروتين سهل وبسيط
تخلصي من التشققات بروتين سهل وبسيط

شاهدي أيضاً:خلطة منزلية لعمل كريم مرطب للجسم

 

إقرئي أيضاً 

فضل كريم تفتيح الوجه من الصيدلية

زبدة الشيا لنفخ الخدود وتكبير الشفاه...فيديو

أفضل كريم لإزالة التجاعيد تحت العين..ستعجبك النتائج

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X