لايف ستايل /سياحة وسفر

إجازة بحرية في جزيرة "كابري" الإيطالية

جمال جزيرة "كابري" الإيطاليَّة الواقعة على البحر الأبيض المتوسِّط، يتكشَّف عن مزيج من التاريخ والطبيعة والثقافة
يحلو الاستمتاع بنزهة سيرًا على القدمين بين منازل الصيَّادين الملوَّنة في ميناء "مارينا جراندي" الواقع على الساحل الشمالي للجزيرة
"الكهف الأزرق" يبلغ طوله نحو 60 مترًا، وعمقه 25 مترًا
في "مارينا بيكولا"، غالبًا ما يكون دافئًا بما يكفي للمتعة بحمَّامات الشمس حتَّى في الشتاء
للمسافرين الذي لا يملكون وقتًا كافيًا للسير في مسارات كابري الساحليَّة، فإن الطريقة المُفضَّلة لرؤية الأجزاء الأهم منها، هي رحلة استكشافية بالقارب السريع حول الجزيرة

لقضاء عطلة سياحيَّة في وجهة تشتهر بشواطئها وطبيعتها الخلَّابة، يقترح "سيدتي. نت" الاطلاع على عناوين السياحة والنشاطات، في جزيرة "كابري" الإيطاليَّة:

زار فنَّانون وكتَّاب كثيرون جزيرة "كابري" الإيطاليَّة على البحر الأبيض المتوسِّط، على مرِّ القرون، وتغنُّوا بجمالها، الذي يتكشَّف عن مزيج من التاريخ والطبيعة والثقافة. علمًا بأن بلوغ "كابري" يتطلَّب استقلال العبَّارة في رحلة تمتدُّ لنصف ساعة، انطلاقًا من "نابولي" الإيطاليَّة.
زيارة هذه الجزيرة تسمح للسائحين بممارسة مجموعة من النشاطات، وأبرزها:

| النزهة سيرًا على القدمين بين منازل الصيَّادين الملوَّنة في ميناء "مارينا جراندي" الواقع على الساحل الشمالي للجزيرة. وهناك، يُدعى السائح إلى ركوب القطار من "كابري" في اتجاه "لا بيازيتا". والأخيرة هي محلَّة صاخبة تتعدَّد فيها المقاهي التي تبقى أبوابها مفتوحة، حتَّى الثانية بعد منتصف الليل.

 



| زيارة "الكهف الأزرق"، والاستماع إلى الأساطير التي تدور حوله. يبلغ طول هذا الكهف نحو 60 مترًا، وعمقه 25 مترًا. وتتسلَّل أشعَّة الشمس إلى داخله، من خلال تجويف تحت الماء، فيتحقَّق انعكاس اللون الأزرق الذي ينير المكان.
يُمكن دخول المكان بواسطة أحد الزوارق، ولكن يترتَّب على الزائر الاستلقاء على أرضيَّة القارب، عند مدخل الكهف الذي يعلو مترًا عن سطح البحر، مع تلافي الزيارة خلال فترة بعد الظهر، تلافيًا لغضب البحر!
تستغرق هذه الرحلة بواسطة القارب حوالي عشر دقائق، وهي تنطلق من "مارينا جراندي".

 



| الجولة في "مارينا بيكولا"، والذي غالبًا ما يكون دافئًا بما يكفي للمتعة بحمَّامات الشمس حتَّى في الشتاء، إذ يحصل المرفأ الصغير القابع على الساحل الجنوبي على أشعَّة الشمس بسخاء، ويحتمي من الرياح بواسطة المنحدرات الحادَّة. وفي هذا الإطار، يمكن ركوب الحافلة من بلدة "كابري" أو السير في "فيا كروب"، مع المرور بدرج صرح "سانت أندريا" الديني، وصولًا إلى الشواطئ المجَّانية لـ"مارينا دي بيناورو" و"مارينا دي مولو".

 



رحلة بالقارب
للمسافرين الذي لا يملكون وقتًا كافيًا للسير في مسارات كابري الساحليَّة، فإن الطريقة المُفضَّلة لرؤية الأجزاء الأهم منها، هي رحلة استكشافية بالقارب السريع حول الجزيرة تستغرق نحو ساعتين، أو ثلاث إلى أربع ساعات بواسطة قارب التجديف. أمَّا الرحلات القصيرة حول الطواحين الهوائيَّة في "فاراليوني" فتتطلَّب نحو ساعة.

 

جاذبية جزر الولايات المتحدة في صور

مجلس بولغري يستقبل رمضان على طريقته

صور أغرب 7 مطاعم في العالم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X