الشواطئ السياحية لهواة الغوص

الشواطئ السياحية لهواة الغوص
الشواطئ السياحية لهواة الغوص، كـ"سبياجيا روزا" في "كالا دي روتو"، إلى الجنوب الشرقي من جزيرة "بوديللي"
الشواطئ السياحية لهواة الغوص، كـ"بلايا دي سيس إليتيس" الذي يمتدّ ُعلى طول 50 مترًا شمالي "فورمينتيرا"
الشواطئ السياحية لهواة الغوص، كـ"كرين بيتش" في الساحل الجنوبي الشرقي لـ"بربادوس"
الشواطئ السياحية لهواة الغوص، كـ"إلافونيسي بيتش" في الجانب الجنوبي الغربي من جزيرة "كريت" اليونانيَّة
الشواطئ السياحية لهواة الغوص، كـ"تانغسي بيتش" الذي يُلقَّب بـ"الشاطئ الوردي"
الشواطئ السياحية لهواة الغوص، وفي الصورة يبدو "سبياجيا روزا"
7 صور

تُغري الشواطئ السائحين، ولا سيَّما هواة الرياضات المائيَّة، خصوصًا عندنا تُعرف بأنَّها غنيَّة بالشعاب المرجانية، والمناظر الطبيعية. وفي هذا الإطار، يعرض "سيدتي. نت" صور الشواطئ السياحيَّة الأشهر، التي تستقطب هواة الغوص:

1. شاطئ
"كرين"

الشواطئ السياحية لهواة الغوص

يقع "كرين بيتش" في الساحل الجنوبي الشرقي لـ"بربادوس"، ويبعد حوالى ستّ دقائق شرقي مطار "غرانتلي آدمز" الدولي. سوف يجد السائح هناك، منحدرات مثيرة وغطاءً نباتيًّا شبه استوائي ورمالًا ناعمة بيضاء تميل إلى اللون الوردي، مع مياه زرقاء تنسدل بلطف على الشاطئ، فيما الشعاب المرجانية تُنشئ ميناءً طبيعيًّا يوفِّر منطقة سباحة آمنة.

 


2. "تانغسي بيتش"

الشواطئ السياحية لهواة الغوص

يقع "تانغسي بيتش" في جزيرة "لومبوك" بإندونيسيا، ويبعد ساعتين ونصف الساعة بالسيَّارة من "ماتارام"، وهو يُلقَّب بـ"الشاطئ الوردي". علمًا أنَّ اللون الأخير هو مزيج من الرمل الأبيض وشظايا صغيرة من الهياكل المرجانية الحمر الزاهية. إشارة إلى أنَّه يصعب الوصول إلى الشاطئ بوساطة السيَّارة، ولذا يفضَّل استخدام القارب لهذا الغرض.


3. "إلافونيسي بيتش"

الشواطئ السياحية لهواة الغوص

في الجانب الجنوبي الغربي من جزيرة "كريت" اليونانية، يقع "إلافونيسي بيتش" الذي يبعد حوالى 75 كيلومترًا من مدينة "خانيا". ويُمكن بلوغ الشاطئ عبر ركوب إحدى الحافلات التي تنطلق يوميًّا من مدينة "خانيا" أو بالسيَّارة أو حتَّى بالقارب. "إلافونيسي" هو موقع جذَّاب سياحيًّا، ويتألَّف من جزيرة صغيرة مليئة بالشواطئ الرمليَّة البيض والورديَّة.

4. شاطئ "بلايا دي سيس إليتيس"

الشواطئ السياحية لهواة الغوص

يمتدُّ شاطئ "بلايا دي سيس إليتيس" على طول 50 مترًا شمالي "فورمينتيرا"، وهو قبلة للسائحين، نظرًا إلى خصائصه، من كثبان رمليَّة ناعمة تُغطِّيه ومياه بلون الفيروز. وفي الجهة الشماليَّة من الشاطئ المذكور، يندمج هذا الأخير مع الشاطئ المقابل، ما يولِّد  مناظر طبيعية ساحليَّة الفريدة، ويُقدِّم إطلالةً بانوراميَّة على جزيرة "إيسلا دي إسبالمادور" مع شاطئه الذي يحمل الاسم نفسه، والساحل الجنوبي من إيبيزا.
يبعد الشاطئ أربعة كيلومترات من ميناء "لا سافينا"، نظرًا إلى موقعه في المتنزّه الطبيعي، ويقضي دخوله دفع رسم رمزي. لكنَّ الرحلة إلى "بلايا دي سيس إليتيس" حصرًا جديرة بالاهتمام.

5. شاطئ "سبياجيا روزا"

الشواطئ السياحية لهواة الغوص

يقع شاطئ "سبياجيا روزا" في "كالا دي روتو"، إلى الجنوب الشرقي من جزيرة "بوديللي"، وهو ينتمي إلى أرخبيل "لا مادالينا". ويعود اسم هذا الشاطئ إلى لون المرجان المُميَّز لرماله، نتيجة وجود قشور جيريَّة. الشاطئ هو جزء من المنطقة المحميَّة في مُتنزَّه "لا مادالينا أرشيبيلاغو" الوطني، مع الإشارة إلى أنَّه يُحظَّر على السائحين المشي على الشاطئ والسباحة، بل يُمكن التنقُّل حتَّى حافة العوامات، التي تقع على بعد حوالى سبعين مترًا من الشاطئ.

 

إجازة بحرية في جزيرة "كابري" الإيطالية

جاذبية جزر الولايات المتحدة في صور

مجلس بولغري يستقبل رمضان على طريقته