بالتفاصيل: نجلاء فتحي تتوارى وتترك فجر السعيد فريسة لنجوم الفن المصري

نجلاء فتحي في أول ظهور بعد سنوات من العزلة
ردود قاسية من جمهور نجلاء فتحي
نجلاء فتحي وزوجها حمدي قنديل
رد فجر السعيد على الضجة المثارة
نجلاء فتحي
نجلاء فتحي
نجلاء فتحي ويسر
نجلاء فتحي ويسر
منشور فجر السعيد
منشور أمير طعيمة
المخرج خضر محمد خضر
تامر حبيب
فجر السعيد
13 صور

ظنّت الكاتبة الكويتية فجر السعيد أنّ تعرضها بالانتقاد الجارح للفنانة المعتزلة نجلاء فتحي سيمر بدون عقاب، أو يتحوّل إلى معركة بدون خسائر تذكر مع الفنانة العائدة من رحلة مرض طويلة، ولكن ما حدث أنّ نجلاء فتحي التزمت الصمت التام، واكتفت بمشاهدة نجوم الفن المصري ومعجبيها وهم يلقّنون فجر درساً قاسياً في عواقب التدخل بالحياة الشخصية لنجمات الفن المصري.



الكاتبة الكويتية حصدت كل شهرتها من تغريداتها القاسية حول موضوعات الفن والتي تطال أغلب النجوم من العالم العربي، ويبدو أنّها تدخّلت أكثر من اللازم في الحياة الفنية المصرية، وجاء انتقادها لظهور الفنانة نجلاء فتحي بدون مكياج مثل القشة التي قصمت ظهر البعير، حيث انهالت عليها التعليقات "المسيئة" التي تطالبها بعدم الاقتراب من نجوم الفن المصري مجدداً والانشغال بالكتابة عن بلدها وفنها، ورغم أنها حاولت إظهار الصمود أمام طوفان النقد الا أنها بالنهاية رضخت وقامت بحذف منشور أساء بشدة لسمعة نجلاء فتحي وكاد أن يعرضها لملاحقة قانونية.

المفاجأة الحقيقية أنّ نجوم الفن المصري تضامنوا مع حملة الهجوم على فجر السعيد رغم صداقتها الوطيدة مع أغلبهم، وجاءت في المقدمة النجمة الهام شاهين التى ابدت رفضها التام لتعليق فجر على أية أخبار تخص مصر ونجمات الفن وقالت صراحة أن نجمات الفن المصري "خط أحمر" لا يمكن الاقتراب منه.

إلهام شاهين علقت على الأزمة في برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم"مع الإعلامي وائل الإبراشي ودافعت عن الفنانة المعتزلة نجلاء فتحي بعد أن هاجمتها الكويتية فجر السعيد وطالبتها بعد الظهور.
كما وجهت إلهام شاهين رسالة تهديد لفجر السعيد تضمنت ألا تكتب مجدداً عن فناني مصر لأنّهم خط أحمر، وأنها لن تسمح لأي شخص بمهاجمة الفنانين المصريين، واضافت: الجمال هو الأخلاق والروح والصدق، الجمال بالنسبة لنا مش الحقن والجمال المصطنع اللي موجود عندك، وماركة الحقائب، نحن جمالنا أسماؤنا.

نجلاء فتحي ويسر
نجلاء فتحي ويسر


المخرج خضر محمد خضر، زوج ياسمين أبو النجا، ابنة الفنانة نجلاء فتحي كان الوحيد من الأسرة الذي تدخّل للرد على انتقادات الكاتبة الكويتية ونشر تغريدة ساخرة قال فيها: هي فجر السعيد دي حاجة مهمة قوي؟ ولا متسلقة برضو؟.

الفنانة أيتن عامر التزمت بالرد فجر السعيد دون تجريح وقالت: أختلف معاكي يا فجر كل سن وليه حلاوته.

بينما كتبت الفنانة الشابة أميرة هاني: نجلاء فتحي من أعظم الفنانات وأشهرها وهتفضل العمر كله نجلاء فتحي انما أنتِ يا دوب تتنسي، لو مش عجباكي هي عجبانا إحنا ومتبصيشش على صورها.

ووجّه الشاعر امير طعيمه كلمات قاسية جدا بحق السعيد قال فيها: الصحفية اللي ملهاش أي حظ من اسمها: جه الزمن اللي بنلوم اللي ما بتعملش عمليات تجميل، و بنطالبها بعدم ممارسة حياتها الطبيعية عشان سيادتك مش عاجبك انها تقدمت في العمر رغم انها جميلة في عيوننا سابقا و حاليا و مستقبلا. محدش بيتعلم الأدب والأسلوب الراقي في سنك ده، فاقد الشئ لا يعطيه.

الإعلامية جيهان منصور، شنت هجوماً حاداً على فجر، قائلة: فى الحقيقة لما واحدة نكرة تحب تتشهر والصحف المصرية تكتب اسمها، كفاية إنها تحط اسم العظيمة الجميلة نجلاء فتحي في جملة غير مفيدة، وعجبي".

الإعلامي جابر القرموطي، خصص فقرة كاملة من برنامجه مانشيت للهجوم على منشور فجر السعيد ومحاولاتها توريط الكاتب حمدي قنديل زوج نجلاء فتحي في الأزمة وقال: كاتبة ومش عارفة تكتب حتى البوست، واللي عملته اسمه أسلوب جلياط، وحاجة كده بعيد عن الذوق لأن ما قالته مش وجهة نظر.

أضاف: إيه اللى أنتى وصلك لحمدى قنديل؟ أنتى تاريخك إيه أصلا؟ وإيه تكونى أنتى جنب نجلاء فتحى وتاريخها؟ ما قالته سفالة تحاسب عليه هذه الكاتبة لأنها تسىء إلى مصر.

أقسى تعليق كان من السيناريست تامر حبيب المشهور بمجاملة الجميع ولكنه لم يتمالك أعصابه أمام تجريح فجر السعيد للنجمة نجلاء فتحي فعلق قائلاً: يا مدام، جميلة السبعينات، والثمانينيات، والتسعينيات، والألفينيات، والثلاثينيات، الست نجلاء هانم فتحي، كانت وستظل أرقي وأشيك وأرق وأجمل من أن تتعامل مع حضرتك حتى كورقة تواليت، داهية تحرق دمك عالصبح.

تعليقات الجمهور ليست صالحة للنشر فكلها سب وقذف وطعن في الاعراض تم تبريره بأن فجر من بدأت وقامت بالتلميح لفضائح تمس سمعة نجلاء فتحي وزوجها.