أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليوم الرياض تستقبل نصف مليون طالب وطالبة لأداء الاختبارات

اليوم الرياض تستقبل نصف مليون طالب وطالبة لأداء الاختبارات
توفير الأجواء الملائمة لأداء الطلاب والطالبات اختباراتهم بانسيابية
الإدارة استعدت لاختبارات نهاية العام باكتمال الترتيبات الخاصة

أنهت مدينة الرياض اليوم الأحد المهام والتجهيزات كافة الكفيلة بتوفير الأجواء الملائمة لأداء الطلاب والطالبات اختباراتهم بانسيابية، وإنهاء العام الدراسي، والتطلع إلى مستقبل مشرق.
حيث أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض جاهزيتها لاستقبال أكثر من نصف مليون طالب وطالبة لدخول قاعات اختبارات نهاية العام الدراسي ١٤٣٨/١٤٣٩هـ، للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأوضح حمد بن ناصر الوهيبي، المدير العام للتعليم في المنطقة، أن الإدارة استعدت لاختبارات نهاية العام باكتمال الترتيبات الخاصة كافة التي تضمن سير الاختبارات في أجواء محفزة ومهيَّأة بالتجهيزات والإمكانات المادية والبشرية.
من جانبه، تمنَّى عبدالله بن سعد الغنام، مساعد المدير العام للشؤون التعليمية، التوفيق والنجاح لكافة الطلاب والطالبات، مطالباً إياهم بالاستعداد الجيد للاختبارات من خلال التركيز والحرص على ترتيب الجدول اليومي الخاص، كما أكد أهمية النوم المبكر، والتغذية الصحية الجيدة، مشيراً إلى أن الاختبارات هي مؤشر على مدى تحصيل الطلاب والطالبات طوال العام الدراسي، وليس لفترة محددة.
وشدد الغنام على دور أولياء الأمور في هذه الفترة من خلال متابعة أبنائهم، وتوفير الأجواء المناسبة لهم داخل المنزل، والحرص على أوقات دخولهم المدارس والخروج منها، والتأكد من عودتهم إلى المنزل بعد أداء الاختبار، تجنباً لاكتساب سلوكيات غير مرغوب فيها خلال فترة ما بعد الاختبار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X