الأمير تركي بن سلمان يعلن إقامة مهرجان ريش للإبداع لاكتشاف المواهب السعودية

7 صور

أعلن الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وبحضور فيليب توماس الرئيس التنفيذي لمهرجان كان ليونز العالمي، عن إقامة مهرجان ريش للإبداع بنسخته السعودية، والذي يعدّ الحدث الأول من نوعه في صناعة الإبداع في المملكة العربية السعودية، وسيقام خلال شهر سبتمر المقبل، في مدينة الرياض. وسيشمل معرضاً مصاحباً، وورش عمل ومتحدثين من نخبة المبدعين في هذا المجال حول العالم.

جاء ذلك خلال حفل خاص أقيم أمس الثلاثاء بهذه المناسبة في فندق الفورسيزونز ـ الرياض .

وأوضح الرئيس التنفيذي للمهرجان سلطان الفقير أن مهرجان ريش للإبداع يعدّ الممثل الرسمي لمهرجان كان ليونز العالمي المقام سنوياً في مدينة كان الفرنسية، وسيعنى باكتشاف المبدعين في مجالات متعددة، وسيحظى بمشاركة لافتة من قبل الشباب السعوديين. مشير إلى أن المهرجان يهدف إلى رفع مستوى الإبداع في السعودية من خلال التعليم وخلق فرص العمل والإلهام والتحفيز، وكذلك إتاحة المجال أمام الشباب لعرض أفكارهم الإبداعية ورعاية المواهب الشابة من خلال مجموعة من المسابقات والرعاية الأكاديمية، وبالتالي هي فرصة رائعة لاكتشاف فرص عمل في المستقبل والتواصل مع مختلف العملاء واكتساب الخبرة.

وقال: "نحن نهدف إلى إلهام وتثقيف وتنمية دماء جديدة في هذه الصناعة مبنية على المنافسة وحب الإبداع، وندرك أن الحالة الإبداعية هي عملية لا تتوقف أبداً، ولهذا اهتم المهرجان بإقامة مجموعة كبيرة من الندوات وورش العمل لجميع الوفود كي يكونوا أكثر إلهاماً وأكثر استعداداً لمواجهة التحديات المهنية الجديدة".

وذكر الفقير أن المهرجان سيتضمن عدداً من المسابقات في مجالات الإبداع المختلفة لإعطاء المبدعين مساحة لعرض مواهبهم واختبار مهاراتهم، وسيتكمن الفائزون في هذا المجال من تمثيل المملكة العربية السعودية في المنافسة على جوائز المسابقات في كان بفرنسا".

من جانبه عبر فيليب توماس عن سعادته بهذه الشراكة في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الإبداع لغة لاتعرف مكاناً أو زماناً أو دولة، وأضاف: "لا شك أن الشباب السعودي يضم كفاءات ومواهب شابة مختلفة في مجالات متعددة، وأنا سعيد بهذا العمل، والذي أتمنى أن يؤتي ثماره، وأن تصعد المواهب السعودية إلى مصاف محطات أفضل في المستقبل".

وقال: "إن المهرجان الدولي (كان ليونز) هو أكبر فعالية سنوية في العالم تهتم بالاحتفاء بالمبدعين في مختلف المجالات، ويعقد هذا العام خلال الفترة من 16 إلى 22 يونيو في مدينة كان الفرنسية".